خطوة جديدة من الجامعة لحسم ملف ابراهيم دياز

أقدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على مراسلة فريق ريال مدريد الإسباني، لإخباره باستدعاء ابراهيم دياز للمباراتين القادمتين شهر مارس الجاري.

وبهذا تكون الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أنهت الإجراءات القانونية حتى يكون إبراهيم دياز قادرًا على الظهور بقميص المنتخب المغربي حال وافق على ذلك.

وأفاد مصدر جامعي مسؤول، بأن ابراهيم دياز تلقى دعوتين من الجامعة المغربية وكذلك الاتحاد الإسباني، ولم يحسم قراره النهائي بعد، حيث يعيش نجم ريال مدريد وسط حيرة كبيرة قبل الإعلان عن موقفه النهائي.

وسبق للاعب ابراهيم دياز أن خاض مباراة دولية واحدة بقميص منتخب إسبانيا، بتاريخ 8 يونيو 2021، وهو مؤهل من الناحية القانونية لتغيير جنسيته الرياضية واللعب بقميص المنتخب المغربي، في ظل امتلاكه جنسيتي البلدين.

ويستعد منتخب إسبانيا لخوض مباراتين وديتين، أمام كولومبيا والبرازيل، يومَي 22 و26 مارس الجاري، ضمن تحضيرات الفريق للمشاركة في نهائيات كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

في المقابل، سيخوض المنتخب المغربي وديتين أمام أنغولا وموريتانيا، يومَي 22 و27 مارس، قبل استئناف مشوار الفريق بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026.

زر الذهاب إلى الأعلى