أزمات كبيرة تضرب الرجاء قبل مواجهة الأهلي المصري

يعاني فريق الرجاء الرياضي من أزمات عديدة على مختلف الأصعدة، وذلك قبل أيام قليلة من مباراته المرتقبة والمصيرية أمام الأهلي المصري، في قمة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2022-2023.

ويلتقي الفريقان ذهابًا في القاهرة يوم 22 أبريل الحالي في ضيافة الأهلي، بينما يستضيف الرجاء مباراة العودة على ملعب محمد الخامس بعد أسبوع، لتحديد هوية المتأهل منهما إلى دور الأربعة في البطولة الأعرق على صعيد أندية “القارة السمراء”.

وفي السطور التالية، نكشفُ لكم أبرز الأزمات التي يعاني منها الرجاء الرياضي الساعي نحو استعادة لقب دوري الأبطال الأفريقي الغائب عن دولاب بطولاته منذ عام 1999، تحت قيادة المدرب التونسي منذر لكبير.

إصابات بالجملة

يعاني فريق الرجاء من إصابات بالجملة بين عدد من عناصره، وكان محمد مكعازي أحدث المصابين بعد تعرضه لإصابة بكسر في المرفق الأيسر خلال مشاركته أمام حسنية أكادير في ثمن نهائي بطولة كأس العرش قبل يومين، حسب بيان النادي.

في المقابل لم تتضح الرؤية بشأن موقف محمد زريدة، لاعب خط الوسط، من المشاركة أمام بطل مصر بعد تعرضه لإصابة في مباراة الديربي أمام الوداد التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، رغم أن الرجاء أعلن حاجته إلى فترة راحة وعلاج لن تزيد عن أسبوع واحد فقط.

كما انضم إسماعيل مقدم، مدافع الرجاء، مؤخرًا إلى قائمة المصابين، بعد أن اشتكى من آلام في الكاحل أمام حسنية أكادير وتم استبداله، بينما لم يعلن ناديه حتى الآن عن طبيعة إصابته وموقفه من المشاركة أمام الأهلي في البطولة الأفريقية.

ضغط المباريات

اشتكى منذر الكبير مدرب الرجاء عبر تصريحات إعلامية، من ضغط المباريات وتداخل البطولات وخوض مباراة واحدة كل 3 أيام على مدار شهر رمضان المبارك، مشددًا على أن لاعبيه يشعرون بحالة كبيرة من الإرهاق والإجهاد.

وخاض الرجاء 3 مباريات قوية على مدار أسبوع واحد، بدأها بالتعادل مع الجار الوداد 2-2، قبل الخسارة الكبيرة من الفتح الرياضي 0-3 في البطولة الاحترافية المغربية، ثم اجتاز بصعوبة عقبة حسنية أكادير بركلات الترجيح في ثمن نهائي بطولة كأس العرش، وخلال تلك الفترة تساقط لاعبو منذر الكبير الواحد تلو الآخر.

أزمة إدارية

شهد ديربي الوداد اعتراضات كبيرة من طرف نادي الرجاء على الأداء الذي قدمه رضوان جيد، حكم الساحة، خاصة بعد احتسابه ضربة جزاء سجل منها الضيوف التعادل في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

أداء رضوان دفع إدارة الرجاء للتحرك نحو عقد مؤتمر صحفي للكشف عن كواليس المباراة قبل أن يُلغى لاحقًا، وعلى إثره قدم خالد فاكرني استقالته من منصب نائب رئيس النادي، اعتراضًا على قرار إلغاء المؤتمر.

ويعاني الرجاء بشكل عام على مستوى البطولة الاحترافية هذا الموسم، وتراجع الفريق للمركز الخامس في جدول ترتيب المسابقة بعد مرور 22 جولة، جمع خلالها 34 نقطة فقط من 9 انتصارات و7 تعادلات و6 هزائم.

لكن على الصعيد الأفريقي، حقق الرجاء نتائج متميزة، وكان أول المتأهلين إلى ربع النهائي بعد سلسلة من الانتصارات خلال دور المجموعات، حيث تربّع على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل وحيد، ولم يتعرض لأي خسارة.

زر الذهاب إلى الأعلى