نجوم الوداد ينافسون على جائزة جديدة

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “CAF” عن الأهداف المرشحة لنيل جائزة أفضل هدف في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022، التي تُوج بلقبها الوداد الرياضي بعد فوزه 2-0 على الأهلي المصري في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الاثنين 30 مايو الماضي.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي مقطع فيديو يتضمن هدفين للوداد دخلا قائمة الأهداف المرشحة لنيل جائزة أفضل هدف في النسخة الماضية من البطولة القارية، وذلك في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي في “تويتر” يوم الاثنين 6 يونيو.

وضمت القائمة أيضا لاعبا ثالثا من الوداد هو جلال الداودي، وضمت أيضا محمد شريف وأحمد عبد القادر من الأهلي المصري، ورياض بن عياد من وفاق سطيف الجزائري، وتيبوهو موكيانا من ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، ولوفويو ميميلا من أمازولو الجنوب أفريقي.

وتضم قائمة المرشحين لجائزة أفضل هدف في دوري أبطال أفريقيا 8 أهداف لـ8 لاعبين مختلفين، وسيتم تقليص القائمة إلى 4 أهداف بناء على تصويت الجماهير، وسيتنافس هدف يحيى جبران الذي سجله في مواجهة فريقه ضد بيترو أتلتيكو في نصف نهائي البطولة، ضد هدف زهير المترجي في المباراة النهائية للبطولة أمام الأهلي المصري، أما هدف جلال الداودي فسيتنافس مع هدف رياض بن عياد.

ويشترك هدفا جبران والمترجي في كونهما جاءا من خارج منقطة الجزاء، وجمعا بين القوة في التسديد والدقة في التصويب، وأسهم بهما اللاعبان في تتويج فريقهما الوداد باللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخه.

وفي سياق متصل، فاز حارس الوداد أحمد رضا التكناوتي بجائزة أفضل حارس في دوري أبطال أفريقيا 2022، بناء على تصويت الجماهير.

يُذكر أن الوداد أقصى، في طريقه إلى نهائي البطولة، بيترو أتلتيكو في نصف النهائي بعد الفوز عليه ذهابا بنتيجة 3-1، قبل التعادل معه بنتيجة 1-1 في مباراة الإياب.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى