منذر الكبير يلقي باللوم على الحكم في خسارة تونس أمام مالي!

حمّل المدرب التونسي منذر الكبير، المدير الفني لـ”نسور قرطاج” مسؤولية ما حدث والخسارة التي تعرض لها منتخب تونس أمام مالي 0-1، في مباراة الجولة الأولى للمجموعة السادسة من بطولة كأس إفريقيا 2021.

وانتهت المباراة بشكل غير طبيعي، عندما قرر الحكم الزامبي جاني سيكازوي إعلان نهاية المباراة قبل بلوغ الدقيقة 90، ورغم اعتراض الكبير وجهازه ولاعبيه، فإن الحكم نفّذ قراره وخرج من الملعب.

وعلى الرغم من عودة مسؤولي الاتحاد الإفريقي، ومحاولة إقناع المنتخبين للعودة إلى الملعب لاستكمال ما تبقى من وقت (أصلي وإضافي)، فإن الجانب التونسي تمسّك بعد اللعب من أجل تقديم اعتراض رسمي لإعادة المباراة من البداية.

وبعد نهاية المباراة تحدث الكبير إلى قنوات “بي إن سبورتس” وقال: “صحيح، لم نبدأ الشوط الثاني بشكل مناسب، تلقينا الهدف من ركلة جزاء، ولكن بعد هذا دخلنا في أجواء المباراة، وانطلقنا للهجوم من أجل تعديل النتيجة”.

وأضاف المدرب التونسي: “هذه المباريات الصعبة تلعب دوما على جزئيات بسيطة، ورغم أننا صنعنا العديد من الفرص أمام مرمى مالي، لكن لم نكن موفقين في اللمسة الأخيرة، حتى من ركلة الجزاء التي ضاعت علينا”.

وتحدث الكبير عن قرارت الحكم الزامبي، فقال: “في الدقائق الأخيرة، وبعد نقص صفوف مالي بحالة الطرد، كنا نتوقع أن نلعب 10 دقائق بالوقتين الأصلي والبديل، ولكن الحكم أنهى المباراة قبل الدقيقة 90. كان هنالك العديد من الوقت الضائع سواء في تبديلات اللاعبين أو حتى في العودة لتنقية الـVAR”.

وأضاف الكبير: “أستغرب ما حدث من الحكم، حتى ركلة الجزاء التي مُنحت لنا ورغم وضوحها فقد قرر عدم احتسابها ولم نحصل عليها حتى عاد لتقنية VAR. وعلى العموم، فإن النتيجة لا تعكس جهود اللاعبين اليوم”.

وعن المباراتين المقبلتين قال: “كان من المفروض أن نكون أكثر شراسة في اللعب أمام مالي، وبعد هذه الخسارة نحن مطالبون بإظهار ذلك في المواجهتين المقبلتين. علينا أن نقوم بردة فعل، كما فعلنا مرات عديدة من قبل. نظهر روح المجموعة والتركيز والثقة والمثابرة”.

ملخص مباراة تونس ومالي في كأس إفريقيا 2021

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى