ياسين بونو: لهذا السبب لم نهاجم في الشوط الأول من لقاء غانا

أثنى ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب المغربي، على مردود فريقه في الفوز 1-0 على غانا اليوم الاثنين 10 يناير/ كانون الثاني، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021”.

وأُقيمت مباراة المغرب وغانا على أرضية ملعب “أحمدو أهيدجو” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، وقد انتهت بفوز أسود الأطلس عبر هدف متأخر حمل إمضاء المهاجم سفيان بوفال عند الدقيقة 83 من عمر اللقاء.

وإجمالا، ساد الحذر أداء المنتخب المغربي في الشوط الأول من المباراة، رغم احتفاظه بالنسبة الأكبر في حيازة الكرة، قبل أن يغامر هجوميا خلال الدقائق الـ 45 الثانية.

 

ياسين بونو يحلل فوز المغرب على غانا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021

 

قال بونو، الذي تصدى لتسديدة دقيقة من جوزيف بانتسيل، مهاجم غانا، بينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي من دون أهداف: “كان لدينا العزم لتحقيق الفوز في المباراة الأولى. اليوم، أظهرنا روحا قتالية كبيرة، وتعاملنا مع الأمور بصورة جيدة.. سجلنا هدفا، وفزنا بالفعل”.

وأضاف بونو في تصريحاته التي خصّ بها شبكة “بي إن سبورتس” القطرية: “في إفريقيا لا تعرف كيف سيتعامل الفريق المنافس معك، ولذلك انتظرنا الخصم في الشوط الأول، قبل أن نهاجم في الحصة الثانية.. تحلينا بمستوى ذهني عالٍ وحالة بدنية جيدة”.

وبسؤاله عن فوضى انتشار فيروس كورونا المُستجد بين المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021، ومدى تأثير ذلك على تركيز اللاعبين داخل معسكر المنتخب المغربي، أجاب بونو قائلا: “نحن نخوض المنافسات، ونركز على اللعب بنسبة 100% بعيدا عما يُقال”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى