خليلوزيتش: “البعض يبتزني للعب مع المنتخب.. ونحن نلعب بروح المجموعة”!

واصل المدرب وحيد خليلوزيتش، التركيز على “روح المجموع”، مؤكدا أن المنتخب الوطني المغربي يلعب كفريق واحد، ولا يوجد نجم في المنتخب، وقارن “أسود الأطلس” بمنتخبات أخرى، كمصر والجزائر.

وعقد المدرب البوسني يومه الخميس، ندوة صحفية لتقديم لائحة المنتخب، وقال: “أي قرار أتخذه أعرف لماذا قمت بذلك. تصريحات حب الوطن يجب ترجمتها فوق أرضية الملعب. أحيانا عندما أنادي على بعض اللاعبين، فليس دائما لكي يلعبوا، لكن كي يكتشفوا الأجواء، وبالنسبة لي روح المجموعة شيء مهم”.

وأضاف: “إذا حقق المنتخب بعض النجاحات في يوم من الأيام، فذلك سيكون لأن بعض اللاعبين غيروا عقليتهم، ودخلوا في روح المجموعة. نحن لسنا مثل مصر التي تملك الظاهرة محمد صلاح، أو الجزائر التي تتوفر على رياض محرز، وهناك أيضا السنغال مع ساديو ماني. هؤلاء اللاعبين يقومون بأشياء كبيرة على المستوى الفردي، أما نحن فنعتمد على المجموعة، الكل يسجل، وخير مثال هو أن أشرف حكيمي يسجل وأيضا برقوق، هذه بمثابة ثروة يملكها المنتخب”.

وواصل قائلا: “بطبيعة الحال، بعض اللاعبين الذين لا يتواجدون في القائمة، يمكنهم العودة في يوم من الأيام. لن أخفيكم أمرا، أن بعض اللاعبين يستخدمون الابتزاز، ويشترطون اللعب مقابل القدوم، وأنتم (الصحفيين) تقولون لماذا لم يتم استدعاء هذا اللاعب. المنتخب الوطني فوق الجميع وشيء مقدس، وسأحافظ على هذا المبدأ”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى