الرجاء والوداد يرتقيان في تصنيف الأندية العالمية لكرة القدم

ارتقى الرجاء والوداد الرياضيين في صدارة التصنيف العالمي للأندية، الصادر اليوم الإثنين، بعد تألقهما نهاية الأسبوع قبل الماضي، في منافسات دوري أبطال إفريقيا، وبلوغهما معا المربع “الذهبي” من المسابقة.

وحسب موقع “ClubWorldranking” المتخصص فقد واصل الفريق “الأحمر” صدراة قائمة الأندية المغربية كما بات يحتل الرتبة الرابعة في اللائحة الإفريقية حسب التصنيف ذاته.

واستطاع فريقا الوداد والرجاء، التقدم في تصنيف الأندية على المستوى القاري والعالمي، بعد تألقهما في منافسات دوري أبطال إفريقيا، وبلوغهما معا الدور النصف النهائي للمسابقة، بعدما عبر الفريق “الأحمر” للدور المذكور على حساب النجم الساحل التونسي، فيما بلغ الفريق “الأخضر” الدور ذاته على حساب “تي بي مازيمبي” الكونغولي.

وتمكن الوداد الرياضي من التقدم بتسعة مراتب عن آخر تصنيف، إذ بات يحتل الرتبة الخامسة إفريقا و208 عالميا، خلف كل من الأهلي والزمالك المصريين، ثم الترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي.

كما ارتقى الرجاء الرياضي بستة مراتب، وبات يحتل الرتبة السابعة قاريا و306 عالميا، خلف “تي بي مازيمبي”، الذي أخرجه الفريق “الأخضر” من الدور الربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وعلى المستوى العالمي تربع ليفربول الإنجليزي على صدراة ترتيب الأندية العالمية، متبوعا بفلامينغو البرازيلي ثم برشلونة الإسباني ثالث الترتيب.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى