منافسة إنجليزية رباعية على التعاقد مع أوديجارد

استطاع النرويجي مارتن أوديجارد، لاعب فريق ريال مدريد المعار إلى ريال سوسيداد، جذب أنظار العالم أجمع له نظرًا للمستوى الرائع الذي يقدمه منذ انطلاقة الموسم الكروي الجاري في إسبانيا.

وحسبما أشارت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية، فإن الأندية الكبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز أمثال، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وآرسنال وليفربول، أبدت اهتمامًا كبيرًا بالحصول على خدمات لاعب وسط هجوم ريال سوسيداد.

ووفقًا لشبكة «إي إس بي إن» الإخبارية الأمريكية فإن إدارة «الشياطين الحمر» سترسل مبعوثيها لمشاهدة اللاعب في كلا المباراتين المقبلتين «أمام خيتافي في الجولة الثامنة وريال بيتيس في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني».

ونظرًا للمستوى الرائع الذي يقدمه أوديجارد، قرر المدير الفني لمنتخب النرويج استدعاءه لقائمة الفريق التي ستخوض مواجهتين قويتين أمام إسبانيا ورومانيا في فترة التوقف الدولي المقبلة.

جدير بالذكر أن النرويجي معار إلى فريق ريال سوسيداد لمدة موسمين، أي أنه سيعود إلى ريال مدريد بعد نهاية موسم 2020-2021.

ويبدو أن رغبة مارتن هي الاستمرار في إعارته حتى نهايتها، وهو ما أكده بنفسه في أحد التصريحات التي أدلى بها لنفس الشبكة قائلًا: «نيتي هي البقاء هنا لعامين، أعتقد أن هذا هام أيضًا بالنسبة لي، ريال سوسيداد فريق كبير وآمل أن نتمكن من التأهل لأوروبا الموسم المقبل».

يُذكر أن إدارة «المرينجي» يمكنها استعادة خدمات اللاعب قبل انتهاء فترة إعارته، وتحديدًا نهاية الموسم الجاري، ولكن في هذه الحالة سيتوجب على العملاق المدريدي دفع 2 مليون يورو لإدارة ريال سوسيداد على شكل تعويض، هذا بالإضافة إلى حصولها على موافقة اللاعب بالعودة، وهو ما يبدو غير ممكن في الوقت الحالي، إذ أشار اللاعب في تصريحاته إلى أنه لعب لأكثر من ناد على سبيل الإعارة، ولهذا سيكون من الجيد أن يستقر لفترة ما.

ورغم اهتمام عدة أندية إنجليزية بالتوقيع مع الشاب النرويجي، إلا أنه لا يزال يأمل في اللعب لريال مدريد والحصول على فرصة، وفي هذا السياق قال: «بالتأكيد أنا أود أن ألعب هناك، ولكنني ما زلت شابًا، ولهذا أنا سعيد هنا في الوقت الحالي، انا هنا لمدة عامين وسنرى فيما بعد.. دائمًا ما يتعاقد ريال مدريد مع لاعبين جيدين، وهذا أمر هام للنادي لكي يصبح الأفضل في العالم، وهذا أمر طبيعي، أنا أحلم بأن أكون أفضل مما هو ممكن، ولا يمكن التنبؤ أبدًا بما يمكن أن يحدث في كرة القدم، ولكن حلمي وما آمله هو اللعب لريال مدريد».

زر الذهاب إلى الأعلى