أرقام دي يونج أمام نابولي تهدد مقعد بوسكيتس مع برشلونة

تدرك إدارة نادي برشلونة الإسباني جيدا أن فكرة التعاقد مع لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج بمثابة جلب جوهرة باهظة الثمن لوسط الملعب، إذ أثبت شاب فريق أياكس أمستردام قوته وأهميته منذ أول لقاء خاضه مع البلوجرانا، فارضًا كذلك هيمنته التي قد تبعد سيرجيو بوسكيتس بعيدا خلال الموسم الجديد من دائرة ملعب كامب نو، وذلك لما يمتلكه فرينكي من قدرات بدنية وفنية تفوق سنه.

أمس السبت، فاز فريق برشلونة على نظيره نابولي الإيطالي برباعية من دون رد، وذلك في اللقاء الودي الذي جمعهما على الأراضي الأمريكية استعدادا للموسم الكروي الجديد 2019-2020.

واعتمد المدرب إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة على طريقة لعب أشبه إلى 4-3-3 لتكون بنسبة كبيرة النهج الذي سيتبعه مع بداية الموسم، إذ جاءت تشكيلته بهذا الشكل:

تير شتيجن، جوردي ألبا، كليمونت لينجليت، جيرارد بيكيه، نيلسون سيميدو، كارليس ألينيا، فرينكي دي يونج، وسيرجي روبيرتو، وأنطوان جريزمان، وعثمان ديمبيلي، ولويس سواريز.

ضد نابولي، لم يتمكن أحد من لمس الكرة أكثر مندي يونج، 92 مرة، مع 78 تمريرة ناجحة، بمعدل 92.3%، وكل هذا العمل من نفس المركز الذي يحتله سيرجيو بوسكيتس.

وظهر اللاعب الهولندي في الهدف الأخيرة لفريقه برشلونة بطريقة رائعة للغاية، إذ قطع الكرة من الوسط الملعب ومررها في المساحة الواسعة بوجه القدم الخارجي للتحول في النهاية إلى هدف رابع من قبل الفرنسي عثمان ديمبلي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى