تفاصيل جديدة حول مصير عموتة مع منتخب الأردن

ما زال الغموض يكتنف مصير المغربي الحسين عموتة ومسيرته كمدير فني للمنتخب الأردني لكرة القدم، بعد أن قاد منتخب النشامى لأفضل إنجاز في مسيرته، حيث توج مؤخرًا وصيفًا لكأس آسيا في النسخة الأخيرة التي استضافتها قطر.

ومنذ ذلك الحين، أطلق عموتة عدة تصريحات من المغرب، أكد فيها أن استمراره مع منتخب النشامى قد لا يتجاوز أربعة أشهر مقبلة، بسبب ظروف عائلية تتعلق بالحالة الصحية لزوجته.

ولم يبدِ الاتحاد الأردني أي ردود فعل واضحة حول ما صرح به الحسين عموتة لوسائل إعلام مغربية، حيث أكدت سمر نصار الأمين العام في أكثر من مرة أن المدرب مستمر مع النشامى، وتجنبت ذكر أي تفاصيل أخرى.

تصريحات متضاربة حول مصير الحسين عموتة

وظهر التناقض والتضارب واضحًا بين ما يصرح به عموتة والاتحاد الأردني، فهو يؤكد على قرب رحيله والاتحاد يصر على أنه مستمر، وما بين هذا التضارب، كانت جماهير النشامى تعيش في لحظات من التيه والحيرة.

واستطاع عموتة كسب حب الجماهير الأردنية واحترامها له بعد الإنجاز الآسيوي التاريخي، لكنها بعد أن صرح بقرب رحيله، طالبت اتحاد اللعبة بضرورة الإسراع في التعاقد مع بديل له، لضمان المحافظة على الاستقرار الفني ومنح المدرب الجديد الوقت الكافي للتعرف على قدرات اللاعبين.

تفاصيل جديدة حول مصير عموتة مع منتخب الأردن

وكشف مصدر مقرب من الاتحاد الأردني لكرة القدم، بهدف وضع النقاط على الحروف، وكشف آخر الحقائق الخاصة بمصير عموتة مع منتخب النشامى.

ويقول المصدر: “تبدو الصورة غير واضحة، لكن عموتة أكد للاتحاد الأردني أنه مستمر مع النشامى حتى شهر يونيو المقبل، وبعدها قد يتخذ قراره إما بالاستمرار أو الاعتذار عن عدم إكمال المشوار”.

وأضاف: “عموتة اضطر للعودة مباشرة إلى المغرب بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه مع النشامى لمعاينة الحالة الصحية لزوجته”.

وقال المصدر: “الحمد لله الحالة الصحية لزوجته أصبحت مستقرة، وعموتة سيعود للأردن يوم 8 مارس الجاري، بهدف مواصلة مسيرته مع النشامى حيث تنتظره مباراتان ضد باكستان يومي 21 و26 من الشهر ذاته ضمن تصفيات كأس العالم 2026”.

كشف المصدر عن أن الجهاز التدريبي المعاون لعموتة سيصل خلال الساعات المقبلة ليواصل مسيرته مع النشامى على أن يلحق بهم الحسين عموتة بعد ستة أيام.

وعن قيمة الراتب الشهري للمدرب المغربي، أجاب: “لا أعتقد أنه يصل إلى 60 ألف دولار كما يتردد، قيمة عقود مدربي النشامى عادة لا يتم الإعلان عنها، لكن لا أتوقع أنها تتجاوز الـ 40 ألف دولار”.

وختم المصدر حديثه بالقول: “لم يتم التطرق لاسم المدرب نيبوشا لا من قريب أو بعيد ليتولى مهمة قيادة النشامى في حال رحيل عموتة، مع التأكيد أن هذه الأمور لا يمكن أن يناقشها مجلس إدارة الاتحاد الأردني إلا بحضور الأمير علي بن الحسين”.

زر الذهاب إلى الأعلى