الجيش الملكي في صدارة البطولة بعد تعادل مثير أمام الوداد

أنهى التعادل الإيجابي مباراة “الكلاسيكو” بين الوداد الرياضي والجيش الملكي (1-1)، في المواجهة التي جمعتهما على أرضية مركب محمد الخامس، لحساب الجولة الـ24 من البطولة الاحترافية القسم الأول.

وعرفت بداية المباراة محاولات محتشمة للفريقين، قبل أن يعلن الحكم عن ضربة جزاء لصالح الوداد بعد إسقاط محمد أوناجم، ليتراجع عن قراره إثر العودة إلى تقنية “الفار”، حيث ظهر له أن الخطأ كان خارج مربع العمليات.

وشهدت الدقائق التالية سيطرة من الوداد، اقترب عبرها من تسجيل هدف السبق في الدقيقة الـ22 من عرضية أوناجم، ثم من كرة العملود التي كاد أن يحولها حاتم الصوابي إلى هدف ضد مرماه بالخطأ، في الدقيقة الـ25.

وواصل الوداد ضغطه من أجل التسجيل وكان قريباً من ذلك، عن طريق جلال الداودي من ضربة حرة، وجدت الحارس أيوب لكرد في المكان المناسب.

وفي المقابل كان الجيش أكثر خطورة في الدقائق الأخيرة وهدد مرمى الوداد بتسديدتي محمد مفيد في الدقيقة الـ45+1، وزين الدين الدراك في الدقيقة الـ45+3 لكن دون تغيير في النتيجة.

واستطاع الوداد بعدها افتتاح حصة التسجيل بعد عرضية سيف الدين بوهرة التي حولها بورغيس بالخطأ في مرماه، في حدود الدقيقة الـ45+7.

وضغط الجيش مطلع الشوط الثاني لإدراك التعادل، وكاد أن يتأتى له ذلك عن طريق تسديدة الدراك في الدقيقة الـ57، لكن تألق يوسف المطيع حال دون ذلك.

وعاد اللاعب ذاته للمحاولة في الدقيقة الـ71، لكن دون إيجاد السبيل نحو المرمى، ليظهر المطيع مجددا بتصد “خيالي” لكرة ربيع حريمات التي ارتطمت بقدم الحسين عيادة، محافظا بذلك على تقدم فريقه.

وتمكن الجيش الملكي من إدارك التعادل في الدقائ الأخيرة عبر البديل مصطفى السهد، الذي استغل “دربكة” دفاعية، مودعا الكرة في الشباك، ومانحا هدف “غاليا” لفريقه.

زر الذهاب إلى الأعلى