وفاة مشجعة رجاوية بسبب الفوضى وسوء التنظيم

أفادت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الدار البيضاء-أنفا أن مشجعة رجاوي تبلغ من العمر حوالي 29 سنة، وافتها المنية اليوم السبت خلال تواجدها بمحيط المركب الرياضي محمد الخامس من أجل حضور المقابلة التي تجمع بين فريقي الرجاء الرياضي والأهلي المصري برسم إياب الدور ربع النهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكانت السلطات المحلية ومصالح الوقاية المدنية قد تدخلت فور إشعارها بالحادث، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية للمعنية بالأمر بعين المكان، كما جرى نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى الجهوي مولاي يوسف لتلقي الإسعافات اللازمة حيث تمت معاينة وفاة الضحية.

وقد تم فتح بحث من قبل المصالح المعنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات الحادث.

وشهدت عملية دخول الجماهير لللمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، فوضى كبيرة بسبب سوء التنظيم في مشهد يتكرر من جديد.

كما عرفت بعض البوابات فوضى كبيرة في عملية دخول المشجعين، وذلك قبل انطلاقة المباراة بحوالي ساعتين، حيث عبَّرت فئة من مناصري الفريق “الأخضر” عن تكرار هذه المعاناة في أكثر من مناسبة، محملة المسؤولين مسؤولة هذا الارتباك.

وشكل الحضور الجماهيري الكبير ارتباكاً واضحاً في الأمور التنظيمية، حيث لم تُحسن الجهة المسؤولة التعامل مع أعداد كبيرة من الجمهور التي تتوفر على التذكرة الخاصة باللقاء، واضطرت إلى الانتظار لوقت طويل، ودخوله في ازدحام كبير نتجت عنه تدافعات بين المناصرين.

بالفيديو.. إصابات في صفوف رجال الأمن والجماهير الرجاوية بسبب الإزدحام وسوء التنظيم

 

وعبَّرت بعض الجماهير الرجاوية عن غضبها من هذه الفوضى، مؤكدة أن ذلك يوثر أعصابها قبل انطلاقة المباراة، ومشددة على أن تذكرة اللقاء يُفترض أن تُوفر لصاحبها الدخول إلى الملعب في ظروف جيدة.

يُشار إلى أن مباراة الرجاء الرياضي وضيفه الأهلي المصري، عرفت حضوراً جماهيرياً كبيراً مع استمرار إغلاق المنطقة رقم 6 لأسباب احترازية.

زر الذهاب إلى الأعلى