مهدي النفطي يكشف “سلاحه” لمواجهة الهلال في مونديال الأندية

دفع فريق الوداد الرياضي ثمن تفكيره المبكر والمفرط في مباراة السبت المقبل في كأس العالم للأندية، وفقد نقطتين في حملة الدفاع عن لقبه إثر تعادل بطعم الهزيمة (0-0) أمام الفتح الرياضي، يوم أمس الأحد لحساب الجولة الـ16 من البطولة الاحترافية.

ويبدو أن مدرب الوداد الرياضي، التونسي مهدي النفطي، فضّل اعتبار مباراة الفتح تجريبية للأسلوب الذي سيعتمد عليه في أولى مباريات الفريق في كأس العالم للأندية يوم السبت المقبل ضد الهلال السعودي، لكن مستوى الفريق أقلق جماهير النادي الأحمر في مباراة أمس.

وجرّب المدرب التونسي اللعب بخطة (5-3-2) بالاعتماد على أمين أبو الفتح وأرسين زولا وأمين فرحان في محور الدفاع، إلى جانب أيوب العملود ويحيى عطية الله في مركزي الظهيرين، وهي المرة الأولى التي يلعب فيها الوداد بنهج دفاعي منذ انطلاقة الموسم.

وأوضح النفطي في الندوة الصحفية التي تلت مباراة أمس: “اليوم جربت اللعب بثلاثة مدافعين، ربما لأننا بدأنا نفكر في ما ينتظرنا (في كأس العالم للأندية)”.

وتابع: “عندما لعبنا بثلاثة لاعبين في وسط الميدان أفقدنا ذلك اللعب في العمق، كما أننا يجب أن نخلق مشاكل أكثر لمنافسينا”.

لكن ربان “السفينة الحمراء” أبدى ارتياحه للأداء الدفاعي للفريق بعدما حافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات متتالية في البطولة الاحترافية، وقال: “سنحتفظ بما هو إيجابي. الفريق يبلي جيدا على المستوى الدفاعي، ولا أريد تغيير هذا الأمر بل تطويره”، مؤكدا أنه سيعمل على الاستفادة من هذا الأمر (القوة الدفاعية) في مباراة الهلال السعودي.

وانتقدت الجماهير الحمراء، على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مُبالغة النفطي في الدفاع في مباراة أمس وتصريحاته التي أكد فيها أنه سيركز على الدفاع في مباراته ضد الهلال، مبدية تخوفها من الفريق السعودي ولاعبيه الذين يستغلون أنصاف الفرص لتسجيل الأهداف.

وترى الجماهير الغاضبة أن المدرب التونسي لم يحسن تدبير الدقائق الـ90 لمباراة الفتح الرباطي بعدما أجبر اللاعبين على التراجع إلى الخلف، في وقت انتقدت فئة أخرى من المناصرين مستوى اللاعبين الذين غلب على أدائهم الخوف من الغياب عن “الموندياليتو” حال الإصابة.

زر الذهاب إلى الأعلى