3 أسباب تُرشح الوداد لتكرار “ملحمة” الرجاء في كأس العالم للأندية

يسعى فريق الوداد الرياضي لتكرار سيناريو فريق الرجاء الرياضي، عندما يشارك في منافسات النسخة الـ 19 من منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

وكان الرجاء الرياضي قد حقق إنجازا تاريخيا في نسخة عام 2013 التي احتضنها المغرب بترشحه للمباراة النهائية والتي خسرها أمام بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 0-2.

ويشارك الفريق الأحمر للمرة الثانية في تاريخه في كأس العالم للأندية “المغرب 2022″، حيث سبق له أن شارك في نسخة عام 2016 التي احتل فيها المركز السادس بعد أن تكبد هزيمة أولى أمام باتشوكا المكسيكي بهدف دون رد في الدور الثاني، ثم هزيمة ثانية أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني بنتيجة 2-3 في مباراة تحديد صاحب المركز الخامس.

ونرصد لكم عبر التقرير التالي 3 عوامل ترشح الوداد لتكرار معجزة الرجاء 2013 في كأس العالم للأندية 2022.

عاملا الأرض والجمهور

سيستفيد الوداد من عاملي الأرض والجمهور خلال منافسات مونديال الأندية، وهو ما يجعله مرشحا للذهاب إلى أبعد ما يكون في المسابقة.

ويواجه الوداد في الدور الثاني فريق الهلال السعودي بطل آسيا لعام 2021 في مباراة سيحتضنها ملعب مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط.

ويجدر التذكير بأن التذاكر التي طرحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمباراة عبر موقعه الرسمي شهدت إقبالا كبيرا من قبل جماهير الوداد.

نصف النهائي بعيداً عن ريال مدريد

جنبت قرعة كأس العالم للأندية نادي الوداد مواجهة محتملة أمام ريال مدريد في الدور نصف النهائي، ففي حالة تجاوزه عقبة الهلال في الدور الثاني، فإن بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا سيلعب ضد فلامنغو.

ويعتبر “الميرينغي” المرشح الأبرز للفوز بلقب المسابقة، خاصة أنه يتفوق فنيا بشكل واضح على جميع منافسيه بجانب خبرته الكبيرة فيها.

العودة القوية لصدارة البطولة الاحترافية

استعاد الوداد أفضل مستوياته في الفترة الأخيرة ليجدد العهد مع صدارة البطولة الاحترافية مناصفة مع الجيش الملكي.

وفي آخر 4 مباريات خاضها في البطولة، حصد الفريق 10 نقاط من جملة 12 ممكنة.

وتجدر الإشارة إلى أن الوداد سيواجه الأحد فريق الفتح الرياضي في إحدى أبرز قمم الدوري المغربي.

وستكون ملاعب المغرب مسرحا لهذه المسابقة العالمية من جديد، والتي ستشهد مشاركة 7 أندية، وهي فلامنجو البرازيلي وريال مدريد الإسباني والوداد، فضلا عن الهلال السعودي وسياتل ساوندرز الأمريكي بجانب أوكلاند سيتي النيوزيلندي والأهلي المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى