لاتسيو يكتسح ميلان برباعية في الدوري الإيطالي

قدم لاتسيو خدمة كبيرة لنابولي المتصدر بفوزه على أبرز مطارديه ضيفه ميلان برباعية نظيفة، اليوم الثلاثاء، في ختام منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي 2022-23.

ولم يشفع لفريق “روسونيري” فوزه بمباراتي الذهاب والإياب في الدوري الموسم الماضي على لاتسيو (2-0 و2-1)، ليتعرض لخسارته الثالثة هذا الموسم.

ورغم غياب إيموبيلي، فإن نادي العاصمة اعتمد على ماتيا زاكانيي الذي كان على الموعد فسجل هدفاً ورفع رصيده إلى 8 أهداف، في حين اعتمد ميلان على أفضل الهدّافين في صفوفه؛ البرتغالي رافايل لياو 8 أهداف والمخضرم الفرنسي أوليفييه جيرو 5 أهداف.

بعد 4 دقائق من صافرة البداية، افتتح لاتسيو التسجيل بعد تمريرة أرضية من زاكانيي داخل المنطقة، تركها الإسباني لويس ألبرتو تمر بين قدميه ليتابعها الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش بقدمه اليسرى أسفل القائم الأيسر.

وضاعف لاتسيو النتيجة بعد تسديدة من المونتينيغري آدم ماروسيتش صدها الحارس الروماني أنتون تاتاروسانو لتصطدم بالقائم الأيسر وتعود إلى زاكانيي تابعها في الشباك بالدقيقة (38)، في ثامن أهدافه هذا الموسم.

وتابع رجال المدرب ماوريسيو ساري استعراضهم الهجومي في الشوط الثاني، فسجلوا ثالث أهدافهم بعد خطأ من المدافع الشاب الفرنسي بيار كالولو على الإسباني بيدرو داخل المنطقة، انبرى لها مواطن الأخير ألبرتو وسددها في وسط المرمى في الدقيقة (67)، قبل أن يتحول الأخير إلى ممرر للهدف الرابع بكرة إلى البرازيلي فيليبي أندرسون داخل المنطقة تابعها قوية في الشباك في الدقيقة (75)، في سادس أهدافه في الدوري هذا الموسم.

وتقدم لاتسيو الذي عزز حظوظه بمقعد أوروبي في مسابقة دوري أبطال أوروبا إلى المركز الثالث برصيد 37 نقطة وبفارق الأهداف عن إنتر الرابع الذي خسر أمام إمبولي بهدف دون رد.

وتأخر نادي العاصمة بفارق نقطة عن ميلان الثاني الذي بات بدوره يتخلف بفارق 12 نقطة عن نابولي المتصدر.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى