فوز صعب لمنتخب الجزائر على منتخب ليبيا في افتتاح “الشان”

حسم منتخب الجزائر مواجهة افتتاح كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين “شان الجزائر 2022” بالفوز على المنتخب الليبي بنتيجة 1-0، اليوم الجمعة، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وجاء هدف المباراة الوحيد عبر ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب أيمن محيوس في الدقيقة (57) من عمر المواجهة التي احتضنها ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائر.

وانتهى الشوط الأول من المباراة، التي تولى إدارتها الحكم الجنوب إفريقي توم أبونجيل، بمساعدة زميلَين له من أنغولا وغانا، بالتعادل السلبي دون أهداف.

وتميّز النصف الأول من المواجهة العربية الخالصة بِسيطرة عقيمة للمنتخب الجزائري الذي كان مدعوماً بـ40 الف مشجع من أنصاره غصت بهم مدرجات ملعب نيلسون مانديلا الجديد.

وبدا لاعبو المنتخب الجزائري مرتبكين بسبب الضّغط النّفسي رغم نجاحهم في بناء بعض الهجمات ووصولهم لمنطقة العمليات في أكثر من مناسبة، في المقابل اعتمد المنتخب الليبي على الهجمات المعاكسة، محاولين بعض الثغرات التي ظهرت في وسط الميدان والدفاع الجزائري.

وفي الشوط الثاني، استمرت السيطرة الجزائرية حتى حصول الخضر على ركلة جزاء انبرى لها المهاجم محيوس وحولها بنجاح في مرمى الحارس الليبي معاذ اللافي في الدقيقة (57).

وبعد الهدف حاول المنتخب الليبي العودة في المواجهة عبر بعض المحاولات المحتشمة، لكن المنتخب الجزائري حافظ على تقدمه حتى نهاية المواجهة بتفوقه الصعب بهدف دون رد.

وبهذا الفوز، تصدر المنتخب الجزائري ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بينما بقي المنتخب الليبي بلا نقاط بانتظار المواجهة الثانية من المجموعة ذاتها بين المنتخبين الإثيوبي والموزمبيقي، السبت.

زر الذهاب إلى الأعلى