سيدات الجيش الملكي تُتوجن بلقب دوري أبطال أفريقيا

تُوجت سيدات فريق الجيش الملكي النسوي، مساء يومه الأحد، بلقب دوري أبطال أفريقيا “المغرب 2022” لأول مرة في تاريخه، وذلك عقب فوزه على نظيره ماميلودي صان داونز برباعية نظيفة، لحساب المباراة النهائية للمسابقة، التي جرت أطوارها على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وبعد دقائق من انطلاق صافرة المباراة، تمكن الجيش الملكي من افتتاح حصيلة الأهداف عن طريق ضربة جزاء نفذتها فاطمة الزهراء تاكناوت بنجاح في الدقيقة 15، وفي المقابل تصدت خديجة رميشي لأول فرصة خطيرة للفريق الجنوب أفريقي في الـ’28.

ومع مرور خمس دقائق من بداية الشوط الثاني، أكمل صان داونز المباراة بتسع عناصر بعد طرد ثاني لاعبة للفريق، العميدة زنيلي نلافو، قبل أن تضيف ابتسام جرايدي الهدف الثاني للفريق العسكري في الـ’53، من ضربة خطأ نفذتها فاطمة الزهراء تاكناوت.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة أضافت ابتسام الجريدي، الهدف الثاني لها والثالث للفريق العسكري، في الدقيقة 87 من عمر اللقاء، قبل أن تسجل نفس اللاعبة الهاتريك في دقائق الوقت البدل الضائع، لتنتهي المباراة بتفوق الزعيمات برباعية.

ويعتبر هذا اللقب القاري الأول من نوعه للكرة المغربية النسائية عن طريق “الزعيمات”، أمام نادي ماميلودي سان داونز، حامل لقب النسخة الأولى من دوري أبطال أفريقيا للسيدات، والتي نظمتها مصر العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى