بعد إقالة خليلوزيتش.. عودة مؤكدة لحكيم زياش للمنتخب المغربي

سيكون الجناح حكيم زياش لاعب تشيلسي اللندني أكبر الكاسبين من قرار الجامعة المغربية يوم الخميس إقالة المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش من منصبه قبل نحو 3 أشهر من إقامة كأس العالم 2022.

وأقالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، الذي ارتبط بتدريب “أسود الأطلس” منذ 2019، إثر خلافات بين الطرفين، أحدها كان استبعاد الجناح زياش من القائمة الدولية.

ورفض خليلوزيتش استدعاء نجم أياكس السابق إلى قائمة المنتخب المغربي لأسباب وصفها بالانضباطية، ما دعا النجم زياش (29 عاماً) إلى إعلان اعتزاله الدولي في فبراير الماضي.

لكن مصادر أكدت لـ “ELKORA.MA” في تقرير سابق أن زياش وضع شرطًا وحيدًا من أجل العودة إلى المنتخب المغربي، وهو إقالة المدرب البوسني، معتبرًا عودته للمنتخب المغربي مرهونةً برحيل خليلوزيتش.

وبعد سجال طويل، انتهى المطاف بإقالة خليلوزيتش رسميًّا، الخميس 11 غشت، ليتنفس زياش الصعداء ويصبح على رأس “المُرحَّب بعودتهم” لصفوف أسود الأطلس.

وطالت قرارت خليلوزيتش الظهير الأيمن نصير مزراوي لاعب بايرن ميونخ الحالي، بعدما استبعده من قائمة المنتخب المغربي قبل عودته من جديد في شهر مايو للمشاركة بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وخاض زياش، البالغ من العمر 29 عامًا، 40 مباراة بقميص المنتخب المغربي واستطاع خلالها تسجل 17 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى