الرجاء يحسم الديربي بثنائية نظيفة

حسم الرجاء الرياضي تفاصيل “الديربي البيضاوي” بهدفين نظيفين أمام ضيفه الوداد الرياضي، في المباراة التي جرت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، لحساب الجولة الـ25 من البطولة الاحترافية القسم الأول.

وانطلقت المباراة بضغط من الرجاء الرياضي وبحث عن المنفذ لبلوغ المرمى الودادي، معتمدا على أسلوب التمريرات القصيرة وانسلالات حميد أحداد ومحمد زريدة لكن دون أي فرصة سانحة للتسجيل.

وظهرت أولى بوادر الخطورة من أقدام لاعبي الوداد الرياضي، حين تكفل جلال الداودي بتسديد كرة حرة مباشرة، تصدى لها الحارس أنس الزنيتي من على خط المرمى.

من مباراة الرجاء والوداد
من مباراة الرجاء والوداد

ورد الرجاء الرياضي عبر هجمة منظمة انطلقت من أقدام محسن متولي ووصلت لعبد الجليل جبيرة في الرواق الأيسر غير أن تمريرته صوب العميد كانت خاطئة، ليهدر على فريقه فرصة تهديد المرمى الودادي.

وارتفع الإيقاع بعد مرور النصف ساعة الأولى، مع تفوق طفيف للرجاء الذي سعى بكل الطرق طرق مرمى الوداد، في حين بدا الهدوء على أسلوب هذا الأخير مع تشاركهما في غياب الفرص السانحة للتسجيل.

من مباراة الرجاء والوداد
من مباراة الرجاء والوداد

وكاد حميد أحداد أن يمنح التقدم للرجاء الرياضي بعد انفراد بالمرمى الودادي، غير أن تسديدته تصدى لها الحارس رضا التكناوتي، في وقت رفع فيه حكم الشرط رايته معلنا عن حالة تسلل منذ بداية اللقطة.

وتحصل الرجاء على ضربة جزاء في الوقت الإضافي بعد إسقاط حميد أحداد في منطقة الجزاء من طرف أشرف داري، انبرى لها محسن متولي الذي وضعها بنجاح في الشباك، لينتهي الفصل الأول بتقدم الفريق الأخضر بهدف نظيف.

واستغل الرجاء تواضع أداء غريمه وعدم قدرته على بلوغ مرمى أنس الزنيتي، ليكمل محاولاته الهجومية التي كادت أن تثمر هدفا ثانيا من مجهود فردي لأحداد الذي اصطدمت تسديده بتدخل أشرف داري.

من مباراة الرجاء والوداد
من مباراة الرجاء والوداد

وصنع الوداد الرياضي أول فرصة سانحة للتسجيل في الشوط الثاني من ضربة رأسية لغي مبينزا تألق الحارس الزنيتي في إبعادها، في وقت بدأت الماكينة الهجومية الودادية في الدوران مستفيدة من تغييرات المدرب وليد الركراكي.

وفي الدقيقة الـ86، سقط الدفاع الودادي في المحظور مرة أخرى، بعد إسقاط محمد زريدة في مربع العمليات من طرف الشيخ كومارا، لينبري لها متولي مرة أخرى بنجاح، موقعا على ثاني أهداف الرجاء الرياضي.

وشهدت المباراة حالتي طرد في حق اللاعبين محسن متولي، من صفوف الرجاء، وجوفيل تسومو من الوداد.

من مباراة الرجاء والوداد
من مباراة الرجاء والوداد

وعقب هذا الفوز، رفع الرجاء الرياضي رصيده لـ52 نقطة، محتلا المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة عن الوداد الرياضي، المحتل للمركز الأول برصيد 53 نقطة.

ويواجه الوداد الرياضي، في الجولة المقبلة، نظيره شباب السوالم الرياضي، يوم الأحد المقبل، انطلاقا من الساعة السابعة والربع مساء، في ملعب مركب محمد الخامس، بينما الرجاء الرياضي يرحل إلى المحمدية لمواجهة الشباب المحلي، في اليوم ذاته، انطلاقا من الساعة التاسعة والنصف.

زر الذهاب إلى الأعلى