لقجع: سننظم أفضل نسخة لكأس أمم أفريقيا للسيدات في تاريخ الكاف

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، مساء يوم الجمعة، أن المغرب، الذي سيستضيف منافسات الادوار النهائية لكأس أمم أفريقيا للسيدات في الفترة من 2 إلى 23 يوليوز المقبل، عاقد العزم على تنظيم أفضل نسخة لهذه المسابقة في تاريخ الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

وشدد لقجع في كلمة ترحيبية خلال حفل إجراء قرعة الأدوار النهائية لمسابقة كأس أمم أفريقيا للأمم (المغرب 2022)، التي جرت اليوم بمركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة (سلا) على أن هذا الموعد الرياضي “يشكل مناسبة لتطوير كرة القدم النسوية في أفريقيا، القارة التي تزخر بالمواهب النسائية وتسترعي اهتمامنا وانخراطنا في تطويرها”.

وأضاف أن هذه التظاهرة الرياضية تترجم ايضا إرادة المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس لجعل المرأة في صلب اهتمام كل نشاط عمومي وتطوير مجال كرة القدم والرياضة النسوية عموما.

جدير ذكره أن قرعة نهائيات كأس أمم أفريقيا للسيدات لكرة القدم (المغرب 2022)، وضعت المنتخب الوطني المغربي ضمن المجموعة الأولى الى جانب منتخبات بوركينافاسو والسينغال وأوغندا.

ويستهل المنتخب المغربي النسوي مبارياته بمواجهة منتخب بوركينافاسو على أن يواجه في المباراة الثانية منتخب السينغال وفي المباراة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات منتخب أوغندا.

وأسفرت القرعة عن المجموعات التالية:

المجموعة الأولى: المغرب -بوركينا فاسو – السينغال – أوغندا

المجموعة الثانية: الكاميرون -زامبيا – تونس – الطوغو

المجموعة الثالثة: نيجيريا -جنوب افريقيا – بورندي- بوتسوانا.

جدير ذكره أنه لأول مرة في تاريخ النهائيات التي انطلقت عام 1991، ستتأهل المنتخبات الأربع الأولى مباشرة لنهائيات كأس العالم بأستراليا ونيوزيلاندا صيف عام 2023.

وتجرى المباريات موزعة على ملاعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، والمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، والمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى