عقوبات جديدة في حق لاعبي وفرق البطولة الاحترافية

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأصدرت عدة قرارات تأدبيية، في حق لاعبي وفرق البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني.

وقررت اللجنة المركزية للتأديب، تغريم فريق الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بشباب السالمي الرياضي لمدة 4 دقائق، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق النادي الشباب السالمي مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 6 إنذارات، خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب، وتغريم فريق شباب المحمدية مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وواصلت اللجنة المذكورة عقوباتها، بتغريم فريق حسنية أكادير مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب، وتغريم فريق يوسفية برشيد مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب المحمدية، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

وبالنسبة للبطولة الاحترافية في قسمها الثاني،
قررت اللجنة المركزية للتأديب، توقيف عبد الله بوسلامة، لاعب فريق جمعية سلا لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 750 درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بأولمبيك الدشيرة، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وقامت اللجنة، بتغريم فريق جمعية سلا مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 5 إنذارات وطرد، خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك الدشيرة وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

وأوقفت اللجنة كذلك، المهدي بلعروسي، لاعب فريق رجاء بني ملال لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بوداد فاس، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق رجاء بني ملال مبلغ 7500 درهما، لرمي جماهيره للقارورات على أرضية الملعب، خلال المباراة التي جمعته بوداد فاس، مما أدى إلى توقيف اللقاء في مناسبتين، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وتواصلت العقوبات، بتوقيف امحمد رمزي، لاعب فريق شباب بنجرير لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالمغرب التطواني، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب، وتغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 15 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب بنجرير، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 15 ألف درهما، لاقتحام جماهيره أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب بنجرير، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب، وتغريم فريق الاتحاد الزموري الخميسات مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الإتحاد الإسلامي الوجدي، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

واختتمت اللجنة عقوباتها، بتغريم فريق سطاد المغربي مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 6 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة أتليتك زمامرة، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب، وتغريم فريق الاتحاد البيضاوي مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد تواركة، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى