أوسيمين على رأس قائمة نيجيريا لكأس أمم إفريقيا 2021

أعلن أوجوستين إيجوافوين، المدير الفني المؤقت لمنتخب نيجيريا؛ التشكيلة الرسمية المكونة من 28 لاعبًا للمشاركة في كأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها بين التاسع من كانون الثاني/يناير والسادس من شباط/فبراير المقبلين في الكاميرون.

ويعد استدعاء فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي الايطالي، أبرز المفاجآت بالتشكيلة لكونه كان قد أعلن الشهر الماضي انسحابه من النهائيات بعد خضوعه لجراحة لمعالجة كسور في وجهه.

أصيب لاعب ليل الفرنسي السابق بكسور في الوجه بعد اصطدامه برأس ميلان شكرينيار مدافع إنتر ميلان في المواجهة التي خسرها نابولي بنتيجة 3-2 على ملعب جيوسيبي مياتزا ضد الإنتر في 21 نوفمبر/تشرين الثاني، لحساب الجولة الـ13 من الدوري الإيطالي.

وأعلن أوسيمين انسحابه من النهائيات القارية معللا ذلك بأن مدة علاجه تستغرق ثلاثة أشهر، لكنه عاد وكشف الثلاثاء الماضي أنه جاهز للمشاركة في البطولة في حال استدعائه في تشكيلة نيجيريا. وكانت القرعة أوقعت منتخب نيجيريا الذي يبحث عن مدرب لقيادته في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات مصر والسودان وغينيا بيساو.

القائمة الأولية لمنتخب نيجيريا في كأس أمم إفريقيا:

حراسة المرمى: فرنسيس أوزوهو (أومونيا القبرصي)، دانيال أكبييي (كايزر تشيفز الجنوب إفريقي)، مادوكا أوكويي (سبارتا روتردام الهولندي)، جون نوبل (إنيمبا). خط الدفاع: زايدو سانوزي (بورتو البرتغالي)، ليون بالوغون (رينجرز الاسكتلندي)، شيدوزي أوازييم (ألانيا سبور التركي)، ويليام إيكونغ (واتفورد الانجليزي)، كينيث أوميرو (ليغانيس الإسباني)، عبدلاي شيهو (أومونيا القبرصي)، أوليس نداه (أورلندو بايرتس الجنوب إفريقي، جميلو كولينز (بادربورن الالماني)، أولا أينا (تورينو الايطالي). خط الوسط: فرانك أونييرا (برنتفورد الانجليزي)، كيليتشي نواكالي (هويسكا الإسباني)، جو أريبو (رينجرز الاسكتلندي)، شيديرا ويلفريد نديدي (ليستر سيتي الانجليزي)، إيجوكي (سسكا موسكو الروسي). خط الهجوم: أوديون إيغالو (الشباب السعودي)، كيليتشي إيهياناتشو (ليستر سيتي الانجليزي)، أحمد موسى (كراغوموروك التركي)، موزيس سايمون (نانت الفرنسي)، إيمانويل دينيس (واتفورد الإنجليزي)، أليكس إيووبي (ايفرتون الانجليزي)، فيكتور أوسيمين (نابولي الإيطالي)، عمر صادق (ألميريا الإسباني)، صامويل شوكويزي (فياريال الإسباني)، تايوو أوونيي (أونيون برلين الألماني).

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى