فرنسا وبلجيكا تتأهلان إلى كأس العالم قطر 2022

حجز منتخبا فرنسا وبلجيكا مقعديهما في نهائيات كأس العالم 2022؛ بعد حسم صدارة مجموعتيهما في تصفيات القارة الأوروبية سهرة السبت 13 نوفمبر، بينما سينتظر المنتخب الهولندي إلى الجولة الأخيرة آملا في حسم تأهله إلى مونديال قطر.

فرنسا وحملة الدفاع عن اللقب

المنتخب الفرنسي تمكّن من اكتساح كازاخستان في ملعب “حديقة الأمراء” في باريس بثمانية أهداف نظيفة، ليتصدر المجموعة الرابعة عن جدارة بـ15 نقطة، ويترك صراع التأهل للملحق محصورًا بين فنلندا (11) وأوكرانيا (9).

وشهدت المباراة تسجيل كيليان مبابي أربعة أهداف “سوبر هاتريك” في الدقائق 6 و12 و32 و87، بينما أحرز كريم بنزيمة ثنائية في الدقيقتين 55 و59، وسجل كل من أدريان رابيو وأنطوان غريزمان هدفا عند الدقيقتين 75 و84 على الترتيب.

ترتيب المجموعة الرابعة في تصفيات أوروبا

فرنسا: 15 نقطة؛
فنلندا: 11 نقطة؛
أوكرانيا: 9 نقاط؛
البوسنة: 7 نقاط؛
كازاخستان: 3 نقاط.

بلجيكا تؤكد ريادتها في كرة القدم العالمية

أما المنتخب البلجيكي فقد حسم صدارة المجموعة الخامسة؛ بفوزه في العاصمة البلجيكية بروكسل أمام إستونيا 3-1، ليصبح رصيده 19 نقطة ويحجز مقعدًا مباشرًا في قطر 2022، وفي نفس الوقت يترك البطاقة الثانية حائرة بين ويلز والتشيك في الجولة الأخيرة.

وسجل أهداف المباراة كل من كريستيان بنتيكي ويانيك كاراسكو وثورغان هازارد لصالح بلجيكا في الدقائق 11 و53 و74 على الترتيب، وسجل هدف إستونيا الوحيد إيريك سورغا بالدقيقة 70.

ترتيب المجموعة الخامسة في تصفيات أوروبا

بلجيكا: 19 نقطة؛
ويلز: 14 نقطة
التشيك: 11 نقطة؛
إستونيا: 4 نقاط؛
بيلاورسيا: 3 نقاط.

الجبل الأسود يؤجل تأهل هولندا في المجموعة السابعة

بدوره، وقع المنتخب الهولندي في فخ التعادل الإيجابي 2-2 خارج الديار أمام الجبل الأسود، ليظل متصدرًا للمجموعة السابعة بـ20 نقطة، لكنه بحاجة إلى تحصيل نقطة واحدة في الجولة الأخيرة أمام النرويج للعبور الرسمي، وفي نفس الجولة (قبل الأخيرة)، حقق المنتخب التركي انتصارًا عريضًا أمام جبل طارق 6-0 وتعادلت النرويج في ميدانها ضد لاتفيا 0-0.

ترتيب المجموعة السابعة في تصفيات أوروبا

هولندا: 20 نقطة؛
تركيا: 18 نقطة؛
النرويج: 18 نقطة؛
الجبل الأسود: 12 نقطة؛
لاتفيا: 6 نقاط؛
جبل طارق: بدون نقاط.

6 منتخبات تأهلت إلى مونديال قطر 2022

المنتخب القطري بطبيعة الحال أول المتأهلين إلى المسابقة بوصفه صاحب الدار والضيافة، وتبعه المنتخبان الألماني والدنماركي، ثم المنتخب البرازيلي الذي لم يغب عن أي نسخة طيلة تاريخ المونديال، واليوم لحقت فرنسا وبلجيكا بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم 2022.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى