الاتحاد الأفريقي “كاف” يعاقب الرجاء الرياضي

عاقبت اللجنة التأديبية في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، فريق الرجاء الرياضي، بسبب “السلوك غير الرياضي” لبعض مشجعيه، وأيضا لتسبب بعض مسؤوليه في تعطيل تسليم الميداليات خلال تتويج الفريق بكأس الكونفدرالية الأفريقية، في 10 يوليوز 2021.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الأحد 22 غشت 2021، أن لجنته التأديبية، قررت فرض غرامتين ماليتين على فريق الرجاء الرياضي، الأولى قيمتها 8000 دولار أمريكي، بسبب “السلوك غير الرياضي” لبعض مشجعيه، حضروا المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الأفريقية أمام شبيبة القبائل الجزائري، والثانية قيمتها 5000 دولار، بسبب قيام بعض مسؤولي النادي الأخضر بتعطيل حفل تسليم الميداليات للاعبين.

وفي هذا السياق، قال الاتحاد الإفريقي، إنه عقب نهاية المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية بين الرجاء الرياضي وشبيبة القبائل الجزائري، في ملعب “الصداقة”، بمدينة “كوتونوي” بالبنين، قام بعض مشجعي الرجاء بالنزول لأرضية الملعب، ورفضوا المغادرة، وعلاوة على ذلك، يضيف “كاف”، قام بعض مسؤولي النادي الأخضر بتجاوز رجال الأمن، من أجل الوصول إلى منصة تسليم الميداليات والجوائز.

كما قررت اللجنة التأديبية، فرض غرامة مالية قيمتها 10000 دولار أمريكي على اتحاد البنين لكرة القدم، بسبب فشله في تنظيم المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية من الجانب الأمني.

يذكر أن المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الأفريقية، انتهت بفوز الرجاء الرياضي أمام شبيبة القبائل، بنتيجة هدفين لواحد، وتتويجه باللقب القاري.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى