كأس العرش.. الوداد الرياضي يبحث عن أول نهائي منذ 17 سنة

يتطلع الوداد الرياضي لكرة القدم إلى فك العقدة التي لازمته في السنوات الأخيرة، وبلوغ المباراة النهائية لكأس العرش للمرة الأولى منذ سنة 2004، حين يلاقي نظيره المغرب التطواني، مساء الأحد فاتح غشت 2021 في الملعب الكبير لمدية مراكش.

بينما يدخل الوداد الرياضي مباراته في نصف نهائي كأس العرش، انطلاقا من الساعة التاسعة والنصف مساء يوم غد الأحد، بمعنويات مرتفعة، بحكم أنه توج، أخيرا، بلقب الدوري الوطني الاحترافي، للمرة 21 في تاريخه، فإن خصمه المغرب التطواني، يدخل المباراة ومعنويات لاعبيه مهزوزة، بحكم أن الفريق انحدر، أخيرا، إلى الدوري الوطني الاحترافي الثاني بعدما أنهى الموسم في المركز ما قبل الأخير برصيد 32 نقطة.

وخلال حفل تتويج الوداد الرياضي بلقب البطولة الاحترافية، بعد مباراته الأخيرة أمام الجيش الملكي، أبدى مجموعة من لاعبي الفريق عزمهم على مواصلة رحلة التألق، وقيادة الفريق للتأهل إلى المباراة النهائية لكأس العرش.

وفي هذا السياق، قال زهير المترجي: “طموحنا كبير لبلوغ المباراة النهائية، والمنافسة على اللقب الذي غاب عن خزانة النادي منذ 20 سنة”.

ويعود آخر تتويج للوداد الرياضي بمسابقة كأس العرش إلى سنة 2002، حين فاز في المباراة النهائية أمام نظيره المغرب الفاسي، في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وكان يقود الفريق الأحمر، وقتذاك، المدرب الأرجنتيني الراحل أوسكار فيلوني.

وتعود آخر مباراة نهائية لكأس العرش للوداد الرياضي، إلى سنة 2004، حين انهزم أمام الجيش الملكي بثلاثة أهداف لصفر.

في المقابل، فإن المغرب التطواني الذي يعيش، حاليا، وضعا صعبا، يتطلع إلى بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، رغم أنه يفتقد إلى خدمات مجموعة من لاعبيه بسبب إصابتهم، أخيرا، بفيروس “كورونا”.

ورغم أن جميع التكهنات تصب في مصلحة الوداد الرياضي للفوز في المباراة والتأهل إلى النهائي، إلا أن المهمة لن تكون سهلة، خاصة وأن التجارب أكدت، أكثر من مرة، أن مسابقة كأس العرش غالبا ما تحمل الكثير من المفاجآت.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى