يوسف العربي: “أنا مغربي مئة بالمئة”

قال يوسف العربي، مهاجم “أولمبياكوس اليوناني” في تصريح لقناة “بي إن سبورتس”، إنه يعتز بمغربيته ويطمح إلى الذهاب بعيداً رفقة المنتخب المغربي ضمن كأس أمم أفريقيا وكذلك التأهل إلى نهائيات كأس العالم، مُناشداً الجماهير المغربية تقديم الدَّعم والمساندة لكتيبة المدرب البوسني الأصل، وحيد خليلوزيتش.

وأوضح يوسف العربي نجم الفريق اليوناني، في نفس التصريح بعد مباراته أمام أرسنال، يوم أمس الخميس، بالقول: “أنا مغربي مئة بالمئة، تنتظرنا مقابلتان أمام موريتانيا خارج الديار وضد وبوروندي على أرضنا، أطلب من المغاربة الوقوف إلى جانبنا حتى نذهب ونتألق في كأس أمم أفريقيا ونتأهل إلى كأس العالم”.

وعاد صاحب الـ34 سنة للحديث عن مجريات لقاء أرسنال، بقوله: “الهدف الأول أمام أرسنال تأخر قليلاً، أُتيحت لنا فرصة التسجيل في الشوط الأول، لكننا عدنا لتقديم أداء جيد في الجولة الثانية، وحينما أحرزنا الهدف، كان منافسنا أكثر تحفظاً، أعتقد أن المقابلة حكمتها جزئيات بسيطة”.

“توقيع هدفيْن في شباك أرسنال كانت مهمة صعبة، لو دوَّنت الفرصة التي سنحت لي في الشوط الأول لجاءت المباراة بتفاصيل مُغايرة، لكن ذلك لم يُكتب لي”، يُردف العربي، مُشيراً إلى سعادته بكونه رابع لاعب يُسجّل في شباك “الغنرز” في ثلاث مقابلات متتالية بعد كل من ليونيل ميسي وأرين روبين وروبرت ليفاندوفسكي.

ويتواجد الدولي المغربي ضمن القائمة التي استدعاها خليلوزيتش لمواجهتي موريتانيا وبوروندي، لحساب الجولتيْن الخامسة والسادسة للتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا المقررة بالكاميرون السنة القادمة.

يذكر أن مباراة أرسنال وأولمبياكوس بفوز هذا الأخير بهدف نظيف من توقيع يوسف العربي، على أرضية ملعب “الإمارات”، برسم إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي، لكنه لم يكن كافياً لـلفريق اليوناني الذي انهزم في الذهاب داخل قواعده بثلاثة أهداف لهدف واحد سجّله كذلك الهداف المغربي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى