الجولة 10 من البطولة الاحترافية تُربك العصبة والأندية

راجعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن إعادة برمجة الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية القسم الأول، المقرر إجراؤها في الثالث والرابع من شهر أبريل المقبل، بسبب رفض الأندية الوطنية، واحتجاجها على التلاعب بها وإرباك استعداداتها.

وحسب مصدر جيد الاطلاع، فإن العصبة الاحترافية قررت أمس الاثنين، تغيير برنامج الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية، وتقديمها إلى نهاية الأسبوع الجاري بدل انتظار مطلع أبريل المقبل، سيما أن مباراتي المنتخب الوطني في الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس أفريقيا للأمم التي ستجرى نهاية الشهر الجاري، لن تؤثر على سير البطولة في ظل اعتماده على اللاعبين المحترفين، وأقلية من المحليين.

وأضاف المصدر ذاته، أن العصبة الاحترافية أجرت اتصالاتها بعدد من الأندية الوطنية لإخبارها بالقرار الجديد قبل اعتماده بشكل رسمي وإصدار بلاغ في شأنه، غير أن حجم ردود الأفعال من الأندية اضطر العصبة الاحترافية إلى التراجع، في ظل تسريح الكثير من الأندية للاعبيها ومنحهم عطلا تمتد من أربعة أيام إلى أسبوع، وتسطير برنامج تدريبي تتخلله مباريات ودية على ضوء البرمجة المسبقة.

وأشار ذات المصدر إلى أن بعض الأندية اتهمت العصبة الاحترافية بالعشوائية والفوضى، ما دعا الجامعة إلى الإبقاء على البرمجة السابقة.

وتساءل المصدر ذاته، عن البرمجة الذكية، والحاسوب الإسباني، الذي بشرت به الجامعة الأندية الوطنية قبل بداية الموسم الجاري، حيث ظهر جليا أن الارتباك في البرمجة ما يزال ساري المفعول في البطولة الوطنية حتى إشعار آخر في ظل الارتباك الذي أظهرته العصبة الاحترافية في برمجة الجولة العاشرة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى