تصريحات مدرب المنتخب المغربي تستفز الجماهير الجزائرية

أثارت تصريحات البوسني وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، المتعلقة بقدرته على الفوز أمام المنتخب الجزائري، ردود فعل واسعة وسط الجزائريين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين رأوا في ما قاله مدرب “الخضر” السابق تحديا مباشرا لهم.

وكان المدرب البوسني قد درب منتخب الجزائر في الفترة الممتدة من يونيو 2011 إلى شهر يوليوز 2014، وسجل معه نتيجة تاريخية بقيت راسخة في الذاكرة الكروية الجزائرية بالتأهل إلى الدور الثاني لمونديال البرازيل 2014، والخروج على يد بطل العالم ألمانيا بعد الوقت الإضافي.

خاليلوزيتش قال في تصريحات لقناة “الرياضية” المغربية تعليقا على عمله مع المنتخب الوطني المغربي: “ما بلغناه اليوم من تطور تطلب منا الكثير من الجهد.. البداية لم تكن موفقة، ولم ترض الكثير من الجماهير، لكننا فزنا على السنغال، ويمكننا أن نهزم الجزائر وأكبر منتخبات القارة”.

فيديو .. خليلوزيتش يتحدى الجزائر وكبار أفريقيا

هذه التصريحات لم تمر مرور الكرام على الجزائريين الذين استغلوا منصات التواصل الاجتماعي للرد على تصريحات مدربهم السابق، وقال أحدهم مغردا على تصريحات البوسني: “الكلام يكون على أرضية الميدان وليس في “استوديوهات الإعلام”.

وتابع مشجع جزائري آخر ساخرا: “مثلما هزمتنا مع كوت ديفوار عندما كنت مدربا لهم”، وتعد هذه المباراة معيارية لجيل المدرب السابق لـ”الخضر” رابح سعدان، والذين أقصوا منتخب كوت ديفوار من الدور ربع النهائي لـ”كان 2010″ بأنغولا بثلاثة أهداف لهدفين، وبعد ريمونتادا تاريخية لزملاء القائد بوقرة، الذين سجلوا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقين 91 و93 من المواجهة.

وتراوحت الردود بين الكوميدية والجدية والمتحدية والساخرة تعليقا على تصريحات المدرب المثير للجدل، حيث وصفه أحد المشجعين بـ: “بائع الأوهام”، في حين قال آخر ساخرا: “كل شيء وارد في كرة القدم”، وتهكم آخر من مدرب ليل الفرنسي السابق قائلا: “مجرد كلام..”.

وصنف أحد المشجعين تصريحات المدرب البوسني في خانة إثارة الجدل ولفت الانتباه، وقال ردا على تصريحات المدرب : “لقد أثار الجدل..ونحن سنصنع الجدل بسببه مرة أخرى”، في حين قال آخر: “لسنا بحاجة لك..لا تقلق”.

ويملك خاليلوزيتش علاقات متراوحة بين الجيدة والمتوترة مع الجزائريين، سواء مع الأنصار أو وسائل الإعلام وحتى اللاعبين، بسبب خرجاته المثيرة للجدل وطباعه الحادة ومزاجيته المتقلبة، ودائما ما يعود للحديث عن فترة تدريبه لـ”محاربي الصحراء” خلال مقابلاته الإعلامية.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى