فيديو .. خليلوزيتش يتحدى الجزائر وكبار أفريقيا

أدلى البوسني وحيد خليلوزيتش مدرب المنتخب الوطني المغربي، بتصريحات مثيرة كعادته، إذ تحدى فيها المنتخبات الإفريقية الكبيرة ومن بينها المنتخب الجزائري بطل إفريقيا، والذي سبق له تدريبه في الفترة ما بين 2011 و2014.

وقال خليلوزيتش إن منتخب المغرب لديه جميع الإمكانيات لهزيمة الجزائر وكبار القارة السمراء، وذلك بعد سنة ونصف على تسلمه شؤون قيادة سفينة “أسود الأطلس”.

المُدرب البوسني وفي مقابلة مع قناة “الرياضية المغربية”، أوضح أن التطور الملحوظ بنتائج المنتخب المغربي وأدائه تطلب الكثير من العمل والجُهد، وثماره ظهرت من خلال المُباريات الإعدادية حيث تمكن الفريق من الفوز ودياً على السنغال، واحد من أهم منتخبات إفريقيا.

وعن أهدافه التي رسمها منذ تعيينه على رأس الطاقم الفني لـ”أسود الأطلس”، قال خليلوزيتش: “أنا أسيّر المشوار خطوة بخطوة، وحاليا نركز على تحقيق التأهل إلى كأس إفريقيا للأمم متصدرين لمجموعتنا، وأنا هُنا بالتأكيد من أجل كأس العالم أيضا، لكن لا أريد حرق المراحل”.

ومن بين النقاط التي أثارها المُدرب الأسبق لمنتخب الجزائر واليابان خلال حواره، سهولة الاندماج مع اللاعبين، معللا ذلك بالتجربة السابقة التي خاضها مع نادي الرجاء المغربي موسم 1997/1998، والتي منحته، كما أوضح، فكرة عن ذهنية اللاعب المغربي وكيفية التعامل معه، وتفاصيل أخرى استفاد منها للمضي قُدما في تجربته الحديثة مع أسود الأطلس.

خليلوزيتش رد أيضا على انتقادات الجماهير المغربية التي عاتبته سابقا على تراجع المستوى الفني للمنتخب مقارنة بالنتائج المحققة، قائلاً: “لا يمكننا الحصول على كل ما نريد دفعة واحدة. نحن نعمل على كل هذه النقاط، من أجل الظهور بأداء أفضل ونتائج جيدة في الآن ذاته، وبالتأكيد نفكر في إرضاء أنصارنا”.

تصريحات مدرب المنتخب المغربي تستفز الجماهير الجزائرية

واستطاع وحيد حاليلوزيتش، منذ وصوله لقيادة منتخب المغرب في آب/أغسطس 2019، تحقيق الفوز في 3 مباريات خاصة بالتصفيات المؤهلة إلى “كان 2022″، بداية بلقاء بوروندي، ومواجهة إفريقيا الوسطى المزدوجة، إضافة إلى تعادل أمام منتخب موريتانيا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى