رسمياً.. الجامعة تكشفُ موعد انطلاق البطولة الإحترافية موسم 2020-2021

حسمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم السبت، رسميا تاريخ انطلاق البطولة الإحترافية لموسم 2020-2021، وذلك خلال اجتماع دعى إليه الرئيس فوزي لقجع، أعضاء مكتبه، والمسؤولين داخل رابطة المحترفين.

وقال بيان للجامعة الملكية المغربية للعبة، إن مباريات الدوري المغربي ستنطلق بشكل رسمي في 4 دجنبر، على أن يسدل الستار على فعالياته في 16 غشت من سنة 2021، مع منح شركة أجنبية مهمة تنظيم البرمجة، بعد الجدل الكبير الذي رافق العملية بالموسم السابق، وتسبب في أكثر من مناسبة في احتجاج الأندية على الجهاز الكروي.

ولعل أبرز القرارات التي سيتم تفعليها رسميا بعد اجتماع اليوم حسب الاتحاد الكروي، منع الأندية من ازدواجية المشاركة الخارجية، مع الإبقاء على المراكز المحققة بكل من الدوري المحلي ومسابقة كأس العرش، لاختيار الممثلين سواء بالبطولات المنضوية تحت لواء “الكاف”، أو مسابقة البطولة العربية للأندية في حلتها الجديدة.

مادة إشهارية

هذا وتمت المصادقة على تعديل جديد بقانون المُدرب خلال الاجتماع بحيث لن يكون بإمكان أي مُدرب تقلد مهمة تقنية في الموسم ذاته بفريقين من نفس الدرجة، بعد ثغرة كانت تسمح للأندية بالتعاقد مع الأطر تحت صفة المدير التقني، رغم أن الأخيرة كانت مرتبطة في ذات السنة مع طرف ناد آخر.

تقنية الفيديو المُساعد للحكم وبعد أشهر على تطبيقها بالدوري المغربي الممتاز، استقر الاتحاد الكروي على نقل التجربة إلى دوري الدرجة الثانية وبواقع 4 مباريات عن كل جولة، حيث ستتم مناقشة المقترح لتنزيله بشكل سليم، في أفق التعميم لاحقاً على جميع المواجهات الخاصة بهذا القسم.

يٌشار، إلى أن الأنظار تتجه، الأحد، إلى مركز محمد السادس لكرة القدم بضواحي العاصمة المغربية الرباط، والذي يستضيف سحب قرعة مباريات الدوري المغربي ومُسابقة كأس العرش، التي تقرر اختتامها تزامناً مع البطولة المحلية، بعد تأخر إقامة المُسابقة بسبب تداعيات “كورونا”، وأجندة الأندية المضغوطة بعد استئناف البطولة قبل 4 أشهر تقريباً.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى