تغيير في منافسات البطولة الإحترافية 2020-2021

تتجه العصبة الوطنية الاحترافية ومعها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على إحداث تغيير في منافسات البطولة الإحترافية الموسم المقبل.

وأكدت مصادر إعلامية أن الموسم الكروي المقبل، سيعرف بدرجة كبيرة مشاركة 18 فريقاً عوض 16، في منافسات البطولة PRO، بقرار مشترك بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.

وقالت نفس المصادر، أن القرار نهائي، في انتظار ترسيمه خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث تم إبلاغ رؤساء الأندية بمضمون القرار وحيثياته تمهيداً لإعلان اعتماد نظام جديد للبطولة بشكل رسمي، من حيث عدد الأندية المشاركة.

ورجح نفس المصدر أن يتم إعلان القرار رسمياً نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل، عقب المصادقة على المقترح خلال اجتماع سيضم أفراد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد إشراك رؤساء الأندية الوطنية وباقي المتداخلين في المنافسة في تفاصيل القرار.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن قرار رفع عدد الأندية المشاركة في البطولة الاحترافية سيتخلله قرار إلغاء نزول كل من أولمبيك خريبكة ورجاء بني ملال إلى القسم الوطني الثاني، وكذا أندية اتحاد سيدي قاسم وشباب الريف الحسيمي إلى الهواة، على أن تعرف منافسات البطولة في الموسم المقبل مشاركة نفس الأندية التي شاركت فيها الموسم الماضي، إضافةً إلى الصاعدين، شباب المحمدية والمغرب الفاسي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى