الرجاء الرياضي يطلب تأجيل مباراته ضد الزمالك بسبب كورونا

طلب فريق الرجاء الرياضي من لجنة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل مباراته مع الزمالك المصري، والمقررة يوم السبت المقبل، برسم إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد إصابة 6 لاعبين جدد من الفريق بفيروس كورونا.

وقبل يومين من لقاء الذهاب، أصيب لاعبا الفريق أيوب نناح ومحمد زريدة بالفيروس، قبل أن تكشف المسحة الثانية التي خضع لها لاعبو الرجاء الاثنين، عن إصابة 6 لاعبين جدد، وهم كل من القائد محسن متولي وعمر العرجون وعبد الإله الحافيظي وأنس جبرون وعبد الرحيم شاكير وإلياس الحداد.

ويخطط الرجاء لإجراء مسحة جديدة اليوم الثلاثاء، للحسم بشكل نهائي في عدد الحالات الإيجابية، قبل تقديم ملف كامل للتأجيل إلى لجنة الكاف. وكان الرجاء يخطط للسفر إلى مصر غدا الأربعاء عبر طائرة خاصة لخوض مباراته ضد الزمالك، بعد هزيمته في مباراة الذهاب بنتيجة 0-1.

وحسب مذكرة للكاف مرتبطة بالبرتوكول الصحي فإن تسجيل 5 حالات إيجابية لا يمنع بتاتا من إجراء مباراة إفريقية، أما في حال سجل الفريق أزيد من 5 حالات إيجابية، فيقر إما بالتأجيل أو إبقاء المباراة في موعدها المحدد مسبقا.

وشهد الكاف حالة مماثلة، كان بطلها فريق حسنية أكادير ، حيث رفض الجهاز الإفريقي، تأجيل مباراته في نصف نهائي كأس الكونفدرالية أمام نهضة بركان، رغم تسجيل 7 حالات إيجابية في الفريق، مبررا قراره بعدم حضور جميع اللاعبين المصابين للفحص المطلوب.

ولم يتدرب الرجاء منذ هزيمته يوم الأحد الماضي أمام الفريق المصري، حيث منح المدير الفني، جمال السلامي، يومي راحة للاعبين، لاستعادة كامل طاقتهم قبل لقاء الإياب.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى