الاتحاد المصري لكرة القدم يحقق في اختفاء كأس أمم إفريقيا

أعلنت اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بتسيير شؤون الاتحاد المصري لكرة القدم عن فتح تحقيق بشأن اختفاء النسخة الأصلية من كأس الأمم الإفريقية التي احتفظت بها مصر سنة 2010 بعد تتويجها باللقب القاري ثلاث مرات متتالية.

وذكرت اللجنة في بيان اليوم الجمعة أنها فوجئت باختفاء عدد من الجوائز والكؤوس القديمة في مخازن الاتحاد، من ضمنها الكأس القارية التي احتفظ بها الفراعنة بعد الفوز بالبطولة ثلاث مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010.

وأضاف البيان أنه يجرى حاليا فتح تحقيق للتأكد من مصير هذه الكؤوس القديمة وهل نجت من عملية حريق ونهب مقر الاتحاد في عام 2013 لدى الهجوم عليه من مجموعات “الألتراس”، أم راحت ضمن الخسائر التي نجمت عما تعرض إليه المبنى في هذه الواقعة.

وكان حارس منتخب الفراعنة السابق أحمد شوبير، قد فجر مفاجآة بإعلان سرقة كأس أمم أفريقيا من مقر اتحاد الكرة في ظروف غامضة.

وتم اكتشاف الواقعة بالتزامن مع رغبة اللجنة الخماسية، المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، في إنشاء متحف بمقر الاتحاد، يضم الكؤوس والجوائز التي حصل عليها المنتخب المصري، ليتبين اختفاء جل هذه الكؤوس والجوائز.

وتوج منتخب الفراعنة باللقب الإفريقي 7 مرات على مدار تاريخ البطولة كان آخرها في العام 2010 احتفظ على إثرها بالكأس بعد تتويجه بها ثلاث دورات متتالية.

زر الذهاب إلى الأعلى