نهضة بركان يحسم “ديربي الشرق” ويرتقي للمركز 3 في سلم ترتيب الدوري المغربي

انتهى “ديربي الشرق” الذي جمع بين نهضة بركان ومولودية وجدة بانتصار المضيف بهدف نظيف، في المواجهة التي دارت أطوارها على الملعب البلدي ببركان لحساب الجولة الـ22 من “البطولة الاحترافية“.

ودخل طارق السكتيوي، مدرب نهضة بركان، بالتشكيلة التالية: العروبي، دايو، العشير، الناجي، الركراكي، الهيلالي، حدراف، كروش، الزغودي، النمساوي، فرحان.

وفضل عبد الحق بنشيخة الاعتماد على العناصر التالية: بوجاد، قاسمي، خفيفي، بادو، الهاني، نداو، النغمي، السعداوي، النفاتي، خوخوش، حركان.

ولم تشهد دقائق الجولة الأولى أي جديد باستثناء الطرد الذي تعرض له حارس مولودية وجدة، محمد بوجاد، في الدقيقة الـ23.

واستغل النهضة البركانية طرد حامي عرين الضيوف للتوقيع على هدف السبق بعد انطلاق الجولة الثانية بخمس دقائق عن طريق ضربة رأسية لحمزة الركراكي.

ملخص أهداف مباراة نهضة بركان 1-0 مولودية وجدة

وأضحت التركيبة البشرية للفريقين متكافئة بعد طرد الحكم مصطفى الكشاف لمدافع النهضة يوسوفا دايو، الذي تلقى الإنذار الثاني له في المباراة، على إثر لمسه للكرة بيده.

ورمى مولودية وجدة بكل ثقله في الدقائق الأخيرة من أجل تعديل الكفة، وكان له ما أراد عن طريق نوح السعداوي الذي تمكن من هزيمة الحارس العروبي، إلا أن فرحة الضيوف لم تكتمل بعد إلغاء الهدف بدعوى وجود لاعب “سندباد الشرق” في وضعية شرود.

وبهذه النتيجة، ترتقي نهضة بركان للمرتبة الثالثة في سلم “البطولة الاحترافية” برصيد 39 نقطة، في حين تجمد رصيد المولودية في 36 نقطة بالمركز الرابع.

زر الذهاب إلى الأعلى