الإصابات تكلف كبار الدوري الإنجليزي خسائر مالية قياسية

أنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مبلغًا قياسيًا بلغ 221 مليون جنيه إسترليني، لتغطية تكاليف اللاعبين المصابين خلال موسم 2018/19، وفقًا لمؤشر الإصابات الرياضية 2019 من«Marsh JLT Speciality».

وصل عدد اللاعبين المصابين إلى أعلى مستوياته خلال ثماني سنوات في الموسم الماضي، حيث حدثت 764 إصابة متعلقة بكرة القدم كانت على الأرجح نتيجة لقصر مدة فترات الراحة، والضغط الإضافي لكأس العالم في روسيا.

وكان الستة الأوائل في الدوري الإنجليزي الممتاز من بين الأندية الثمانية التي أنفقت أكبر مبلغ من المال لتغطية تكاليف إصابات اللاعبين، في حين كان كريستال بالاس ووست هام بين الجهات التي أنفقت أكثر من 10 ملايين جنيه إسترليني.

مؤشر إصابات كرة القدم السنوي الرابع، أوضح أن مانشستر سيتي حامل اللقب أنفق أكثر من أي فريق آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز لتغطية الإصابات الموسم الماضي، بمجموع نفقات بلغت 26.3 مليون جنيه إسترليني لإصابات الفريق الأول البالغ عددها 44 إصابة.

كان مانشستر يونايتد (25.2 مليون جنيه إسترليني)، الذي سجل 63 إصابة، وآرسنال (24.2 مليون جنيه إسترليني) هما الفريقان الأخيران من كبار الستة الذين أنفقوا أكثر من 20 مليون جنيه إسترليني على الإصابات الموسم الماضي، بينما يحتل وست هام (22.8 مليون جنيه إسترليني) المركز الرابع لإجمالي تكاليفها.

وحصل توتنهام على ثاني أعلى قائمة إصابة في الموسم الماضي عند 61، لكنهم تمكنوا من الحفاظ على تكاليفهم عند 17.9 مليون جنيه إسترليني، بينما أنفق ليفربول 15.2 مليون جنيه إسترليني على 50 إصابة خلال موسم 2018-2019.

أنفق كل من كريستال بالاس وتشيلسي 11.5 مليون جنيه إسترليني على الإصابات في الموسم الماضي، على الرغم من أن فريق فرانك لامبارد احتل المرتبة الأدنى في مؤشر إصابة كرة القدم بفضل انخفاض تكلفة الإصابة.

وتمتع كل من ولفرهامبتون واندررز بأقل عدد من الإصابات وبأقل النفقات التي تغطي التكاليف، حيث أنفق 100 ألف جنيه إسترليني في المتوسط على 11 إصابة خلال موسم 2018-2019.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى