مدرب عالمي في طريقه لتدريب الوداد البيضاوي

تواصل إدارة نادي الوداد الرياضي استقبال طلبات تدريب النادي الأحمر بعد انفصال الأخير عن التونسي فوزي البنزرتي الذي اختار نداء الوطن لتدريب نسور قرطاج.

و في هذا الصدد، علمت هبة بريس من مصدر مسؤول داخل إدارة نادي الوداد أن البلجيكي هوغو بروس هو الأقرب لقيادة العارضة الفنية و التقنية للوداد خلال المرحلة المقبلة.

و أكد ذات المصدر أن الطرفان دخلا في مفاوضات جادة و سيتم الإعلان عن تفاصيل العقد خلال اليومين القادمين.

و يعتبر هوغو بروس من بين كبار المدربين بالقارة نظير تمرسه و تجربته الطويلة ، و هو من مواليد 10 أبريل 1952 وسبق له ممارسة كرة القدم كلاعب بين عامي 1970 و1988 و لعب فى صفوف فريقى أندرلخت وكلوب بروج البلجيكيين كمدافع كما شارك مع منتخب بلجيكا بكأس العالم 1986 وخاض معه 24 مباراة دولية، كما فاز كمدير فني بالدوري البلجيكي مع أندرلخت موسم 2004.

أما أبرز الاندية التى تولى تدريبها هوغو بروس فنذكر كلوب بروج البلجيكى وطرابزون سبور التركى والجزيرة الإماراتى وشبيبة القبائل ونصر حسين داي الجزائريين، و قد كانت بدايته التدريبية مع فريق مولينبيك في الدرجة الثانية، حيث فاز بلقب الدوري معه، قبل أن ينتقل في 1991 لتدريب بروج وهي المهمة التي استمر فيها حتى عام 1997، وفي تلك الفترة فاز بالدوري مرتين والكأس مرتين وكأس السوبر 4 مرات.

و سبق لبروس أن تولى القيادة الفنية لمنتخب الكاميرون ونجح في التتويج معه ببطولة كأس الأمم الأخيرة لسنة 2017 على حساب مصر في المباراة النهائية وذلك للمرة الخامسة فى تاريخ البلاد والأولى منذ نسخة 2002.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى