الصين تُعاقب الأرجنتين بسبب ليونيل ميسي!

أعلنت الصين تخليها عن استضافة مباراتين وديتين لمنتخب الأرجنتين، بطل العالم في كرة القدم، بعد ضجّة أثيرت حول غياب النجم ليونيل ميسي وسلوك خلال مباراة في هونغ كونغ.

وكان منتخب الأرجنتين أعلن عن جولة في البلد الآسيوي بين 18 و26 مارس، يلتقي فيها نيجيريا في مدينة هانغتشو الواقعة شرقي البلاد، وكوت ديفوار في بكين.

الأرجنتين تُعوِّل على السوق الآسيوية ولكن!

وتعوّل الأرجنتين كثيرًا على السوق الآسيوية، ففي يونيو 2023، خاضت ودية في بكين خلال زيارة أسفرت عن عقود مربحة مع الشركات المحلية، لكن الجدل تجاه ميسي (36 عامًا) الذي كان يحظى بشعبية كبرى في البلاد، تضاعف في الأيام الماضية.

أثار أفضل لاعب في العالم ثماني مرات وفريقه إنتر ميامي الأمريكي غضب الجماهير، عندما ظلّ على مقاعد البدلاء خلال مباراة أمام منتخب نجوم دوري هونغ كونغ، الأحد الماضي، بسبب الإصابة.

وهتف المشجعون الذين دفعوا ما يصل إلى 570 يورو لرؤية ميسي: “عوِّضونا!”، وأرسلوا إشارات ساخرة من النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، أحد ملاك النادي، عندما حاول شكر الجماهير في نهاية المباراة.

وبعد ذلك، لعب النجم الأرجنتيني 30 دقيقة من مباراة ودية لفريقه ضد فيسيل كوبي بطل الدوري الياباني، الأربعاء، ليزداد السخط ضده في الصين.

بكين لا تخطط لاستقبال ميسي

وأشار اتحاد كرة القدم في بكين، السبت، إلى أنه بعد طلب المشجعين معلومات حول مباراة الأرجنتين: “لا تخطّط بكين، في الوقت الحالي، لتنظيم المباراة التي كان من المقرّر أن يشارك فيها ليونيل ميسي”.

وأضاف مكتب الرياضة في المدينة الكبرى: “بالنظر إلى الأسباب التي يعرفها الجميع، وبحسب الجهات المختصة، فإن شروط إقامة الحدث ليست قائمة”. ودعم رواد موقع ويبو الشهير قرار السلطات الرياضية الصينية.

وأعلنت الشركة التي نظمت اللقاء في هونغ كونغ، “تاتلر آسيا”، الجمعة، عن “أسفها العميق”، ووعدت أولئك الذين اشتروا التذاكر بإعادة 50% من أموالهم.

وقالت الشركة: “الإصابات جزء من كرة القدم ونحن نتفهم ذلك. ومع ذلك، شعرنا بالحزن لأن اللاعبين لم يظهروا الاحترام الكافي للجماهير الحاضرة”.

وأضافت متأسفة: “طلبنا على الفور من مالكي وإدارة إنتر ميامي حث ميسي على الظهور أمام الجمهور، ليشرح لهم شخصيًّا سبب عدم تمكنه من اللعب. لكن ذلك لم يحدث في النهاية”.

وأعرب اللاعب الأرجنتيني عن أسفه لـ”الحظ السيئ” لعدم تمكنه من اللعب، متمنيًّا أن يتمكن من العودة مستقبلًا الى اللعب في هونغ كونغ، لكن المستشارة الرئيسية لحكومة هونغ كونغ ريجينا إيب، قالت إنه لا ينبغي أبدًا السماح لليونيل ميسي بالعودة.

زر الذهاب إلى الأعلى