من أجل فلسطين.. أنور الغازي يعرض خدماته مجانًا

يُواصل النجم الهولندي ذو الأصول المغربية أنور الغازي المنفصل عن فريقه السابق ماينز الألماني لكرة القدم، في الفترة الأخيرة بسبب تضامنه مع الشعب الفلسطيني، التمسك بمواقفه تجاه القضية الفلسطينية.

وكان نادي ماينز قد فسخ تعاقده مع الغازي قبل أسابيع بسبب منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي الداعمة لفلسطين والداعية إلى وقف الحرب التي يشنّها الكيان الصهيوني على غزة، واعتراض اللاعب المغربي على بيان النادي بشأن الواقعة، التي أدّت في وقت سابق إلى إيقافه لعدة أيام.

ونشر النادي حينها بيانًا عبر منصة التواصل الاجتماعي “X” (تويتر سابقًا)، قال فيه: “أنهينا التعاقد مع أنور الغازي بشكل فوري”، مضيفًا أن الإجراء يأتي “ردًا على تصريحات اللاعب ومنشوراته على منصات التواصل الاجتماعي”.

أنور الغازي ومساندة غير مشروطة للقضية

عرض اللاعب أنور الغازي خدماته بالمجان على فريق سلتيك غلاسكو الإسكتلندي، في خطوة لقيت إشادةً كبيرةً من الجمهور العربي الذي يُتابعه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد أنور الغازي استعداده للعب بالمجان لفريق سلتيك الإسكتلندي عبر تعليق منه على منشور على منصة “إنستغرام”، بقوله: “سألعب لكم مجانًا يا رفاق” وجاء المنشور ردًا على موقف جمهور النادي الإسكتلندي الداعم للقضية الفلسطينية منذ فترة طويلة.

من أجل فلسطين.. أنور الغازي يعرض خدماته مجانًا

ويعيش أنور الغازي صاحب الـ28 عامًا وضع اللاعب الحر بعدما فسخ نادي ماينز العقد الذي يربطه باللاعب المغربي، في وقت تلقيه مجموعةً من العروض في الفترة الحالية، وينتظر قرار المحكمة الدولية لكرة القدم “كاس” في نزاعه مع فريقه قبل خوض تجربة احترافية جديدة.

وكان الغازي اللاعب السابق لأندية أياكس وأيندهوفن وليل وأستون فيلا وإيفرتون، قد أعلن دعمه للفلسطينيين عبر منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك منشور قال فيه: “فلسطين ستصبح حرة من النهر إلى البحر”، قبل أن يحذفه، بعدما أثار جدلًا واسعًا.

زر الذهاب إلى الأعلى