الرئيس الجزائري يتخذ قرارًا جديداً لدعم المنتخب في كأس أمم أفريقيا

أصدر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تعليمات لدعم المنتخب الجزائري في كأس أمم أفريقيا 2023 عن طريق تكفل الدولة الجزائرية بنفقات تنقل بعض مشجعي “الخضر” إلى كوت ديفوار لمتابعة مباريات البطولة.

ونشر موقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم بيانًا عبر صفحته الرسمية “فيسبوك”، اليوم الخميس 4 يناير، قال فيه إن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أسدى تعليمات فورية للتكفل بـ 50 % من نفقات تنقل 2000 مشجع لمنتخب الجزائر إلى كوت ديفوار لحضور مباريات كأس أمم أفريقيا.

ويشارك المنتخب الجزاشري في النسخة 34 من كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار ضمن المجموعة الرابعة التي سيواجهون فيها منتخبات بوركينا فاسو وموريتانيا وأنغولا، وذلك في المباريات التي ستجرى بمدينة بواكي.

ويُحضِّر “ثعالب الصحراء” للعرس الكروي الأفريقي حاليًا في العاصمة التوغولية لومي، حيث سيلعبون مباراتين وديتين ضد توغو وبوروندي، قبل مغادرة المعسكر يوم 10 يناير، صوب كوت ديفوار.

ويأمل “الخضر” تقديم مستوى جيد في “كان” 2023 لمحو خيبة نسخة 2021 التي غادروها من الدور الأول بعد احتلالهم المركز الرابع والأخير في مجموعتهم برصيد نقطة يتيمة إثر الخسارة ضد غينيا الاستوائية وكوت ديفوار والتعادل أمام سيراليون.

ويستعد منتخب الجزائر للمشاركة في كأس أمم أفريقيا للمرة 20 في تاريخه، علمًا أنه توج بلقب هذه البطولة مرتين في نسختي 1990 و2019، فيما خسر النهائي مرة واحدة أمام نيجيريا في دورة 1980.

زر الذهاب إلى الأعلى