توتنهام ونيوكاسل يتنافسان على ضم جوتا في ميركاتو الشتاء

كشفت تقارير صحفية عن دخول جناح الاتحاد السعودي، جوتا، في قائمة اهتمامات ناديي توتنهام هوتسبير ونيوكاسل يونايتد الإنجليزيين، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني المقبل.

وانضم جوتا إلى العميد في يوليو/ تموز 2023، مقابل 25 مليون جنيه إسترليني، قادمًا من سلتيك الإسكتلندي، بعقد يمتد لـ3 أعوام، وتم استبعاده من قائمة أجانب الفريق الـ8 في بطولة دوري روشن السعودي، وذلك بعد شهرين فقط على انضمامه إلى العميد.

وذكرت شبكة “90 دقيقة” البريطانية، أنّ جوتا كان يأمل في إنهاء عقده مع الاتحاد، من أجل العودة إلى أوروبا في أسرع وقت ممكن. وعلى الرغم من أن هذا الأمر يبدو غير مرجح في الوقت الحالي، إلا أن هناك أندية مهتمة بضمه في فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وأشارت التقارير إلى أنّ توتنهام يفكر في ضم جوتا في يناير المقبل، إذ يضع التعاقد مع جناح جديد على رأس أولوياته، إلى جانب التعاقد مع مدافع آخر. ومايزال اللاعب لويد كيلي من بورنموث مرشحًا للانتقال إلى السبيرز، بينما ظهر بن غودفري من صفوف إيفرتون كخيار آخر.

نيوكاسل يدخل سباق التعاقد مع جوتا

على الجانب الآخر، يبحث نيوكاسل يونايتد عن جناح جديد، نظرًا لأن كلا الناديين مملوكان لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، فمن المرجح أن تكون الصفقة جوتا سهلة إلى حد ما.

ويبحث نيوكاسل عن مهاجم جديد لتعويض إصابات جاكوب ميرفي وهرفي بارنز الطويلة الأمد، بالإضافة إلى إصابة ميغيل ألميرون.

من ناحية أخرى، يرغب جوتا في الانتقال إلى توتنهام، إذ يأمل في لم شمله مع مدربه السابق، أنجي بوستيكوغلو، بينما يسعى مدرب السبيرز أيضًا لإعادة التعاقد مع اللاعب البرتغالي.

يُذكر أن جوتا كان أحد أبرز لاعبي سلتيك منذ حضوره إلى الفريق في صيف عام 2021، وقد شارك خلال الموسم الماضي 2022-23 في 43 مباراة عبر كل المسابقات، سجل خلالها 15 هدفًا، وقدّم 12 تمريرة حاسمة.

زر الذهاب إلى الأعلى