مهمة صعبة للجيش الملكي أمام بيراميدز

يحمل فريق الجيش الملكي لواء إبقاء لقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية) مغربيًا للموسم الرابع تواليًا وخلافة مواطنه نهضة بركان، لكن افتتاح مشواره سيكون في لقاء قمة ضد مضيفه بيراميدز المصري على ملعب الدفاع الجوي في القاهرة الأحد.

وتشهد النسخة العشرون من الشكل الجديد لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي حضور وافد مصري جديد هو فيوتشر الذي يتطلع لدخول السجلات القارية.

وسيطرت الأندية المغربية على النسخ الثلاثة الأخيرة للمسابقة الثانية من حيث الأهمية للأندية في أفريقيا، إذ توج نهضة بركان في 2020 و2022 مقابل مرّة للرجاء البيضاوي في 2021، علمًا بأن بركان سقط في ملحق النسخة الحالية أمام المنستيري التونسي.

وحصد الجيش الملكي لقب النسخة الثانية من المسابقة عام 2005 بعد تغيير نظامها ومسماها، ثم حل وصيفًا في النسخة التالية للنجم الساحلي التونسي، قبل أن يغيب طويلًا عن لعب أدوار مُتقدمة قاريًا ومحليًا.

ويطمح الجيش الذي كان أول الفرق المغربية المتوجة قارياً بنيله لقب كأس الأندية البطلة (دوري الأبطال حالياً) عام 1985، في مشاركته السادسة، لاستعادة هيبته أفريقيًّا.

ويقوده المدرب الفرنسي فرناندو دا كروز، الذي رأى أنّ مواجهة بيراميدز في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة ليست سهلة وقال: “أوقعتنا القرعة في مجموعة صعبة، وسنبدأ بمباراة صعبة أمام فريق جيد ويحتل وصافة ترتيب الدوري المصري، لذلك نتوقع أن تكون المواجهة قوية”.

وتابع: “نراهن على انطلاقة قوية والعودة إلى الرباط بنتيجة إيجابية، حيث سيضمن ذلك لنا متابعة المشوار بنجاح، علمًا أن كل المواجهات صعبة”.

وحضر الجيش، متصدّر البطولة الاحترافية، إلى القاهرة بصفوف شبه مكتملة، بعد شفاء الحارس الأساسي أيوب لكرد، إذ سيكون داعمًا لزملائه ولا سيما نجم الوسط آدم النفاتي والعربي الناجي والمهاجم العاجي جوزف غيدي غنادو والكاميروني لامبرت أريانا.

زر الذهاب إلى الأعلى