صحيفة كونغولية تصدم الجزائر وتزف خبرا سارا للمغاربة بخصوص “كان 2025”

أكدت الصحيفة الكونغولية “فوروم دي آس” (Forum des As)، أن المغرب هو المرشح الأوفر حظا لاستضافة كأس إفريقيا للأمم “كان 2025″، مركزة على البنيات التحتية ذات المعايير الدولية ومستوى الدبلوماسية الرياضية التي تتوفر عليها المملكة.

وأكدت الصحيفة أن المغرب لديه أفضل الحظوظ لكسب الرهان، فالمؤشرات تؤكد ذلك، ببنياته التحتية ودبلوماسيته الرياضية القوية.

وأضافت أنه “ليست هناك حاجة لاستشارة تقنية الحكم المساعد “الفار” لاتخاذ قرار بشأن تنظيم المسابقة” ، مشددة على أن المغرب اليوم أساسي بالنسبة لكرة القدم الافريقية والدولية.

وتابعت أنه في الامس القريب نظم المغرب بطولة كأس الأمم الافريقية للسيدات 2022، ويستضيف وليس للمرة الأولى، كأس العالم للأندية.

وإعتبرت أن الترشيح المغربي قوي في ظل “طفرة” الرياضة والبنيات التحتية الفندقية والرياضية الهامة التي يزخر بها البلد.

وبحسب الصحيفة فقد بذل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع قصارى جهده، تماشيا مع السياسة التي وضع معالمها صاحب الجلالة الملك محمد السادس منذ ما يقرب من عشر سنوات للنهوض بالقطاع الرياضي عموما.

وأضافت الصحيفة أن المغرب يتوفر على 20 ملعبا من العشب الطبيعي والإضاءة، وأكثر من 200 ملعب من العشب الاصطناعي، و 5 مراكز جهوية للتكوين، علاوة على مركب كرة القدم الشهير، مجمع محمد السادس، الذي يتفوق بمفرده على الترشيحات الاخرى.

ووفقا للصحيفة فإن “المغرب يظل بطلا حقيقيا في مجال الدبلوماسية ليس فقط على الصعيد السياسي ولكن أيضا على الصعيد الرياضي. وبشكل عام، فإن علاقاته مع عدة اتحادات هي علاقات ممتازة وذلك بأكثر من 40 اتفاقية شراكة موقعة منذ عام 2015”.

وأشارت الصحيفة أنه بالنسبة للجزائر ، وفي ظل تسييسها لبطولة الأمم الإفريقية “الشان”، التي شهدت غياب المغرب، فإن الافتقار إلى البنيات التحتية الجيدة، فضلا عن الصراعات الداخلية ، يقلل من فرصها.

زر الذهاب إلى الأعلى