خلاف بين النفطي ونجم الوداد قبل أيام من مونديال الأندية

وجَّه التونسي مهدي النفطي، مدرب الوداد الرياضي، الدعوة إلى 30 لاعبًا، لحضور معسكر إعدادي يقيمه في مركز محمد السادس الدولي ضاحية العاصمة الرباط، تحسبًا للمشاركة في مونديال الأندية، المقرر تنظيمه في المغرب في الفترة بين 1 و11 فبراير2023.

وحسب مصدر ودادي مسؤول، فإن النفطي استدعى 3 لاعبين كان قد قرر إلحاقهم بفئة الأمل بسبب عدم جاهزيتهم البدنية؛ وهم المدافع الليبي مؤيد اللافي، وحارس المرمى طه مريد، والمهاجم عماد أخنوس، إذ انضم اللاعبون المذكرون للتجمع الإعدادي المغلق، وباتوا مرشحين للمشاركة في كأس العالم للأندية، في حال لم يسقطهم المدرب من اللائحة النهائية التي ستضم فقط 23 لاعبًا، المطالب بإعلانها بعد غد الأربعاء، حسب توصيات الاتحاد الدولي فيفا، للأندية المشاركة في الموندياليتو.

وكشف ذات المصدر، أن المهدي النفطي قرر الاستعانة بلاعبين جدد، بعد خلافه مع اللاعب محمد أوناجم، يوم الأحد، قبيل المباراة التي جمعت الوداد بالفتح الرياضي لحساب الجولة الـ16 من البطولة الاحترافية.

ولم يتقبل محمد أوناجم، عدم إشراكه أساسيا في المباراة، وغادر غرف ملابس فريقه غاضبًا بعد اطلاعه على التشكيلة الأساسية، وهو الأمر الذي لم يتقبله المدرب التونسي، ومن المنتظر أن يبعده بشكل نهائي عن لائحة مونديال الأندية، وتعويضه بلاعب آخر.

وقررت إدارة الوداد الرياضي إرجاء عرض أوناجم على لجنة الانضباط، حتى إسدال الستار على منافسات كأس العالم للأندية، تجنبًا للتشويش على بقية لاعبي الفريق، والحفاظ على الهدوء داخل “الفريق الأحمر” المقبل على بطولة مهمة.

شاهد.. أزمة جديدة داخل الوداد قبل أيام من مونديال الأندية

ويستهل الوداد الرياضي المنافسات بمواجهة الهلال السعودي، يوم السبت المقبل 4 فبراير 2023، بداية من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال بالتوقيت المحلي، على ملعب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب ربع نهائي كأس العالم للأندية.

وفيما يلي لائحة الوداد الرياضي الأولية: أحمد رضا التغناوتي، وطه مريد، ويوسف المطيع، ويانيس حنين، ومين فرحان، وأمين أبو الفتح، والحسين بنعيادة، وأرسين زولا، وأيوب العملود، ويحيى عطية الله، وحمزة أيت علال، ويحيى النضراني، وسامي العنابي، وجلال الداودي، ويحيى جبران، وهمام باعوش، وإسماعيل المترجي، ورضا الجعدي، وعبد الله حيمود، وأيمن الحسوني، ومؤيد اللافي، وهشام بوسفيان، ومحمد أوناجم، وسيف الدين بوهرة، وبديع أووك، وزهير المترجي، وجونيور بولي سامبو، وعماد خنوس، وحميد أحداد، وديديه لاميكل زي.

جدول مباريات الوداد في كأس العالم للأندية 2023 والقنوات الناقلة

زر الذهاب إلى الأعلى