قرار جديد من “الكاف” قبل نهاية “الشان الجزائري”

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” رفع قيمة جوائزه المالية في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين الجارية في الجزائر، منذ 13 يناير وتمتد إلى غاية 4 فبراير المقبل، في إجراء أدرجه متابعون في خانة خطة “كاف” لتطوير هذه المسابقة، وإعطائها نفسًا جديدًا بعد أن تحدثت العديد من المصادر المتطابقة عن إمكانية التخلي عنها مستقبلًا.

وكان رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، قال في تصريحات إعلامية بالجزائر إن “كاف” لن يتخلى عن بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، وسيلجأ إلى خطط جديدة لبعثها ومحاولة إطلاقها في حلّة مغرية للمنتخبات المشاركة فيها، مشيرًا إلى أن هيئته لن تخذل اللاعبين المحليين بالقارة السمراء.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” في بيان له على موقعه الرسمي، عن زيادة كبيرة في الجوائز المالية لمسابقة بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، وصلت إلى 60% بالنسبة للمتوج بـ”شان 2022″ في الجزائر؛ إذ سيحصل الفائز هذا العام ببطولة أفريقيا للمحليين على مليوني دولار، مقارنة بـ1.250.000 دولار حصل عليها البطل السابق قبل عامين.

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن قرار رفع قيمة الجوائز المالية للمسابقة يتوافق مع استراتيجية باتريس موتسيبي، لزيادة القيمة التجارية للمسابقات الأفريقية، حيث تمت زيادة إجمالي المبلغ الممنوح في البطولة إلى 7.9 مليون دولار، مقارنة بـ 5.45 مليون دولار بالنسبة للمنتخبات التي شاركت في النسخة السابقة.

وسيحصل المتأهل للمباراة النهائية على مبلغ قدره 800 ألف دولار، بينما سيحصل المنتخبان اللذان يحتلان المرتبتين الثالثة والرابعة على 500 ألف دولار لكل منهما، كما سيحصل كل منتخب تأهل إلى ربع النهائي على مبلغ 400 ألف دولار.

وسيحصل المنتخبان اللذان يحتلان المركز الثاني في المجموعتين اللتين ضمت 3 منتخبات فقط، على مبلغ 300 ألف دولار لكل منهما، وهو نفس المبلغ الذي تستفيد منه المنتخبات التي أنهت المنافسة في المرتبة الثالثة، في المجموعات التي تضم أربع منتخبات، كما ستتلقى المنتخبات الأقل تصنيفًا في جميع المجموعات مبلغ 200 ألف دولار لكل منها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى