هل ظُلم الجيش الملكي أمام الرجاء .. الخبير جمال الشريف يُنهي الجدل

شهدت مواجهة “كلاسيكو” البطولة الاحترافية لكرة القدم، والتي انتصر فيها فريق الرجاء الرياضي على ضيفه فريق الجيش الملكي بهدف مقابل لا شيء، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ(14) من المسابقة المحلية، عدداً من القرارات التحكيمية التي أثارت تساؤلات الجماهير الرياضية.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ”العربي الجديد”، جمال الشريف، عن رأيه بما حدث في المواجهة، بعدما سجل زكريا الهبطي هدف الرجاء في الدقيقة الـ50 من عمر الشوط الثاني، بقوله: “لقد كان هدفاً صحيحاً للرجاء، ولا وجود لحالة تسلل”.

وتابع الشريف: “لا توجد حالة تسلل بهدف الرجاء، لأن كتف آخر ثاني مدافع لفريق الجيش الملكي على خط واحد مع كتب المهاجم المنافس، وبالتالي تساوى اللاعبان في البعد عن خط المرمى، وقرار المساعد كان صحيحاً باستمرار اللعب وتأكيد صحة الهدف”.

وحول طرد العربي الناجي لاعب نادي الجيش الملكي، أجاب الشريف: “قرار صحيح للحكم باستبدال الإنذار بالطرد بعد العودة لتقنية الفار، لأن لاعب الجيش انقض على المنافس عند التنافس على الكرة من الخلف بقوة مفرطة باستخدام أسفل قدمه على (وتر أخيل)، ما يهدد سلامة المنافس، وهذا يعد لعباً عنيفاً يستحق الطرد المباشر، وتدخل الفار في حالة الطرد المباشر، هو تطبيق لبروتوكول الفار المعمول به”.

ملخص وأهداف مباراة “الكلاسيكو” بين الرجاء الرياضي والجيش الملكي

زر الذهاب إلى الأعلى