كشف حقائق خطيرة عن سبب مهاجمة حفيد مانديلا للمغرب في “الشان”

كشفت تطورات جديدة، أن هجوم حفيد “نيلسون مانديلا” على المغرب خلال افتتاح “الشان” بالجزائر، جاء بعد أن تلقى شيف زوليفتلقى، وعدا من النظام الجزائري بتمويل يصل إلى 100 دولار من أجل إنشاء مؤسسة ضغط إفريقية.

وحسب مصادر خاصة، فإن التصريحات العدائية الصادرة عن حفيد “مانديلا” ضد المغرب خلال افتتاح كأس إفريقيا للاعبين المحليين، تم إعدادها ودراستها بعناية وبالتشاور مع السلطات الجزائرية، وهو ما أكدته أيضا مصادر جزائرية.

كما أشار إلى أنه تم التفاوض وترتيبات حقيقية لأسابيع طويلة بين النظام الجزائري وحفيد “مانديلا” للهجوم على المغرب بإستخدام حدث رياضي قاري في الجزائر.

وتدور هذه الترتيبات حول منح الجزائر لدعم مالي كبير لمانديلا، الذي يريد إنشاء مؤسسة إفريقية جديدة من جنوب إفريقيا من أجل الضغط، والتي ستشتغل في بؤر التوتر بالقارة الإفريقية.

ونقلا عن مصادر “مغرب أنتلجنس”، فإن هذه المؤسسة ستعمل رسميا من أجل قضية حريات الشعوب الإفريقية ضد كل الأشكال الإمبريالية، وهو مشروع كان حلم حفيد “نيلسون مانديلا” والذي يريد توسيع أنشطته خارج حدود جنوب إفريقيا حيث يواجه العديد من المشاكل القانونية مع أقاربه والسلطات المحلية.

وأكد المصدر ذاته، أن مانديلا تلقى وعدا بتمويل كبير من الحكومة الجزائرية يصل إلى 100 ألف دولار أمريكي، ومقابل هذا الدعم السخي سيضغط حفيد مانديلا علنا لدعم أجندة الجزائر الدبلوماسية في جميع تدخلاته الإعلامية والسياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى