منع 11 فريقاً في البطولة الاحترافية من دخول “الميركاتو الشتوي”

كشف مصدر مسؤول، أن 11 فريقا مغربيا بالبطولة الاحترافية القسم الأول، ممنوع من التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وأشار المصدر إلى أن الأندية المعنية بقرار المنع؛ هي اتحاد طنجة، والمغرب التطواني، والوداد والرجاء الرياضيين، والدفاع الحسني الجديدي، وأولمبيك آسفي، وأولمبيك خريبكة، وحسنية أغادير، وشباب المحمدية، والمغرب الفاسي، والمولودية الوجدية.

بالمقابل توجد 5 أندية فقط في وضعية سليمة؛ وهي الجيش الملكي، والفتح الرياضي، واتحاد تواركة، وشباب السوالم، ونهضة بركان.

وأمهلت العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، الأندية الممنوعة من دخول “الميركاتو” الشتوي؛ بسبب تراكم ملفات نزاعاتها مع لاعبيها السابقين بشأن مستحقاتهم المالية، إلى غاية 12 يناير الجاري، من أجل تسوية ملفاتها المالية والقانونية، قبل منعها بشكل نهائي من تعزيز صفوفها بلاعبين جدد خلال مرحلة الانتقالات الجارية، أو السماح لها بذلك في حال نجاحها في غلق ملفات نزاعاتها.

وكشف المصدر نفسه، أن الأندية المعنية بقرار المنع تلقت خطابا من العصبة الوطنية الاحترافية، يطالبها بإثبات تأدية جميع المبالغ المحكوم بها ضدها، والتي قضت بها لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وكذلك إرسال التقرير المالي الخاص بالفترة بين الأول يوليوز و30 نونبر الماضيين.

واشترطت العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، على الأندية المذكورة احترام سقف كتلة الأجور المحدد من قبل لجنة مراقبة مالية الأندية، مشددة على أن عدم وصول هذه الوثائق في الموعد المحدد (12 يناير)، سيعرض الفريق إلى عقوبة الحرمان من الانتدابات بصفة نهائية، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية والمستمرة إلى غاية 31 من الشهر الجاري.

وجاء قرار تحديد الأجل المذكور، بناء على اجتماع عقدته العصبة الوطنية الاحترافية، بحضور لجنة قانون اللاعب ولجنة مراقبة مالية الأندية، إضافة إلى المديرية القانونية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى