المنتخب المغربي يتسبّبُ في أول استقالة لمدرب في كأس العالم

أعلن مدرب المنتخب البلجيكي “روبرتو مارتينيس” أنه سيغادر منصبه مع “الشياطين الحمر” وذلك عقب تعادلهم سلبا مع كرواتيا وإقصائهم من الدور الأول لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وفي مؤتمر صحافي بعد المباراة، قال الإسباني “روبرتو مارتينيس”، الذي استلم تدريب المنتخب البلجيكي عام 2016 وقادهم إلى نصف نهائي مونديال 2018 إن : “هذه المباراة كانت مباراتي الأخيرة مع المنتخب. حان الوقت كي أتنحى”.

وأضاف “روبرتو مارتينيس”: “الآن نهاية تعاقدي بالفعل، لم أقدم استقالتي. اتخذت هذا القرار قبل كأس العالم، منذ 2018 كانت هناك العديد من الفرص كي أتراجع ولكنني قررت أن أواصل. لكن الآن حان الوقت لأن أتنحى، لأن أقبل أن هذه المباراة هي الأخيرة. كان الأمر سيحدث مهما حصل، حتى لو تو جنا”.

ويعني الخروج من نهائيات المونديال القطري، ضياع فرصة أخيرة لجيل بلجيكي رائع من أجل الفوز باللقب العالمي الذي كانوا قريبين جدا منه قبل أربعة أعوام، لكن المغامرة انتهت في نصف النهائي على يد فرنسا المتوجة لاحقا باللقب.

وبقي اسم مارتينيس مرتبطا إلى حد كبير باللاعبين ذوي الخبرة الذين وصلوا إلى ربع النهائي على الأقل في كل من البطولات الأربع الكبرى الماضية.

وتسبّب “أسود الأطلس” في إقصاء المنتخب البلجيكي، الذي كان مرشحا فوق العادة للمرور إلى الدور الثاني، في المجموعة السادسة، بعد فوز زملاء حكيم زياش في مباراة يوم الأحد الماضي على زملاء “هازارد” (2-0)، الشيء الذي قلّل حظوظ المنتخب البجيكي في التأهل من دور المجموعات، حيث كان يلزمه الفوز على منتخب كرواتيا في آخر مباراة له، وهو ما لم يتحقق.

زر الذهاب إلى الأعلى