هذه حقيقة عودة الحافيظي إلى المغرب

عاد موضوع عودة اللاعب عبد الإله الحافيظي إلى الرجاء إلى الواجهة مجددا، بعد اقترابه من مغادرة نادي الحزم السعودي، الممارس في بطولة القسم الثاني.

وقرر المدرب البرتغالي أنطونيو غوفيا الاستغناء عن بعض اللاعبين الأجانب، لفسح المجال أمام ضم لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وقرر التخلي عن الحافيظي، مقابل الإبقاء على اللاعب السابق للفتح الرباطي، نوفل الزرهوني.

وكشفت تقارير إعلامية، أن فريق الرجاء يرفض أي إقحام محتمل لإدارة الحزم السعودي للاعب الحافيظي، كجزء من تسوية المستحقات المالية العالقة، التي لم يتوصل بها الفريق الأخضر بعد.

وانتقل الحافيظي إلى الحزم مطلع شهر يناير من السنة الماضية، بموجب عقد يمتد لموسم ونصف، غير أن الفريق السعودي الذي نزل إلى القسم الثاني الصيف الماضي، يرغب في التخلص من لاعب الرجاء السابق لضم مهاجم أجنبي جديد.

وبلغت قيمة انتقال الحافيظي إلى الحزم حوالي 800 مليون سنتيم، حصل منها الرجاء على نصف المبلغ قبل إرسال البطاقة الدولية للاعب في يناير الماضي، وينتظر منذ أشهر صرف المبلغ المتبقي، وهدد الفريق الأخضر باللجوء إلى غرفة النزاعات بـ “الفيفا” لحماية حقوقه.

وأوردت نفس المصادر أن فريق الحزم يسعى إلى إعادة الحافيظي إلى الرجاء، لكن بشرط تقليص قيمة المبلغ المتبقي من صفقة انتقاله قبل سنة، وهو الشرط الذي يرفضه الفريق الأخضر، علما أن اللاعب مطلوب من قبل فريق آخر يمارس في البطولة الاحترافية.

زر الذهاب إلى الأعلى