يويفا يرفض دوري السوبر الأوروبي مجددًا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” رفض فكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي مجددًا، بعد اجتماعٍ عقده ممثلو الاتحادات المختلفة في مدينة نيون السويسرية مع مسؤولي شركة إيه.22 سبورتس الداعمة لإقامة المسابقة الجديدة.

وشهد الاجتماع مشاركة ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي ومسؤولين من مسابقات الدوريات الأوروبية الكبرى، إضافة لبيرند رايشارت الرئيس التنفيذي الجديد لشركة إيه.22 سبورتس، ومؤسسيها.

وتضمن الاجتماع حضور ناصر الخليفي، رئيس رابطة الأندية الأوروبية ورئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بجانب رؤساء تنفيذيين للعديد من الأندية وممثلي روابط المشجعين.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيانٍ رسمي: “تماشيًا مع وحدة الكرة الأوروبية، رفض الاتحاد الأوروبي والجهات المشاركة في الاجتماع، مرةً أخرى وبالإجماع فكرة إقامة مشروع دوري السوبر الأوروبي، بعد مناقشات جديدة جرت اليوم”.

وأضاف: “عبّر المشاركون في الاجتماع عن دهشتهم من مزاعم الرئيس التنفيذي للشركة بعدم تمثيلها أيّ أندية، بما فيها الأندية الثلاثة التي تدعم المشروعة بصورة علنية”.

وحازت فكرة دوري السوبر الأوروبي على دعم 12 ناديًا في البداية، قبل أن تبدأ هذه الأندية بالانسحاب تدريجيًّا، ليقتصر العدد في الوقت الراهن على الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، الأمر الذي أدّى إلى انهيار المشروع بصورة سريعة، خاصةً مع انسحاب الأندية الإنجليزية الستة وثنائي ميلان وأتلتيكو مدريد.

ورغم انهيار المشروع في محاولته الأولى، واصل ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس محاولات الترويج للفكرة، خاصةً مع إصدار محكمة مدريد قرارًا يمنع الاتحاد الأوروبي من معاقبة الأندية الثلاثة، قبل أن تُحال القضية إلى محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورغ.

جدير بالذكر أن شركة إيه.22 سبورتس أعلنت في وقت سابق، فقدان الرياضة العالمية ريادتها، خاصةً مع فشل الأندية في تحقيق الاستفادة القصوى من قدراتها في ظل النظام الحالي، الأمر الذي يجعل من فكرة دوري السوبر الأوروبي أمرًا مثاليًّا لتصحيح مسار الكرة العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى